رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يدين قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا ويتعهد بمحاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على
Credits: MICHAEL M. SANTIAGO / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يدين قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا ويتعهد بمحاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على "جرائمه الرهيبة"

دان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأربعاء غارة جوية استهدفت مستشفى للأطفال في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة، متعهّدا محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "على جرائمه الرهيبة".

وجاء في تغريدة أطلقها رئيس الوزراء البريطاني "قليلة هي الأمور التي تتخطى بلا أخلاقيتها استهداف الضعفاء والعزّل".

وفي السياق عينه، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الأربعاء إنه ينبغي أن تبقى المنشآت الصحية في أوكرانيا بمنأى عن القصف، ردًا على تقارير عن تدمير الجيش الروسي مستشفى للأطفال في ماريوبول بجنوب شرق البلاد ما أدى إلى إصابة 17 شخصًا على الأقل.

وقال خلال مؤتمره الصحافي اليومي إن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية طالبتا وما زالتا تطالبان "بوقف فوري للهجمات على المرافق الصحية والمستشفيات والعاملين في مجال الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف".

ويذكر انه ألحقت غارة جوية روسية الأربعاء أضرارا فادحة بمستشفى للأطفال في مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة، في هجوم أدى إلى سقوط 17 جريحا وفق المعطيات الأولية، بحسب ما أعلن المسؤول المحلي بافلو كيريلنكو.

وقال حاكم منطقة دونيستك الجنوبية في فيديو نُشر على فيسبوك "إلى الآن هناك 17 جريحا في صفوف أفراد الطاقم"، وتابع "إلى الآن لم يصب أي طفل"، مضيفا "لا وفيات".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3