دورة ميامي للتنس: البولندية شفيونتيك تواصل الزحف وتعبر مع الألماني زفيريف الى ثمن النهائي
Credits: MARK BROWN / AFP

دورة ميامي للتنس: البولندية شفيونتيك تواصل الزحف وتعبر مع الألماني زفيريف الى ثمن النهائي

دورة ميامي للتنس: البولندية شفيونتيك تواصل الزحف وتعبر مع الألماني زفيريف الى ثمن النهائي

واصلت البولندية إيغا شفيونتيك التي ستصبح المصنفة أولى على العالم الاسبوع المقبل، مستوياتها الرائعة وبلغت الدور ثمن النهائي من دورة ميامي لكرة المضرب للألف لدى السيدات بفوزها على الاميركية ماديسون برينغل 6-صفر و6-3، فيما تأهل الألماني ألكسندر زفيريف الرابع للدور عينه على حساب الاميركي ماكينزي ماكدونالد.

ومع نهاية دورة ميامي، سترتقي شفيونتيك الاثنين الى صدارة التصنيف العالمي على حساب الاسترالية آشلي بارتي التي صدمت عالم الكرة الصفراء الاسبوع الماضي بإعلانها الاعتزال عن 25 عامًا فقط.

وحققت شفيونتيك، المتوجة هذا الموسم بدورتي إنديان ويلز والدوحة للألف، فوزها الثالث عشر تواليًا، لتضرب موعدًا مع الاميركية كوكو غوف السابعة عشرة الفائزة على الصينية شواي جانغ 7-6 (7/1)، 7-5.

قالت شفيونتيك (20 عامًا) المتوجة برولان غاروس قبل عامين "أشعر وكأني في مرحلة جيدة نظرًا للمستوى الذي أقدمه وأنا أركز على ذلك. أدرك أن التصنيف قد يسبب المزيد من الضغط ولكن في المقلب الآخر، عندما كنت أتقدم في التصنيف ودخلت أفضل 10 وأفضل 5، شعرت بذلك أيضًا، لكن الآن لا أريد تكرار ذلك. لذا أركز فقط على أدائي".

وستلتقي شفيونتيك التي أصبحت أصغر لاعبة منذ الدنماركية كارولاين فوزنياكي في 2009 تحرز خمس دورات أو أكثر قبل بلوغها الحادية والعشرين، مع غوف للمرة الثانية فقط، علمًا أن البولندية تفوقت في المواجهة الاولى في نصف نهائي روما الموسم الماضي قبل أن تمضي وتحقق لقبها الاول في دورات الألف.

- زفيريف يواصل -

ولدى الرجال في احدى بطولات الماسترز، واصل زفيريف الباحث عن لقبه الاول هذا العام والسادس في دورات الماسترز مشواره بفوزه على ماكدونالد (54) 6-2، 6-2.

ويعتبر زفيريف أحد أبرز اللاعبين المرشحين للفوز بلقب الدورة، رغم خروجه المخيب من دورة إنديان ويلز في مباراته الاولى.

ويسعى الالماني لمصالحة الجمهور بعد شهر من فقدان رباطة جأشه في دورة أكابولكو المكسيكية خلال مباراة للزوجي حيث عمد إلى ضرب كرسي الحكم بمضربه، ليطرد من فئة الفردي وتفرض عليه عقوبة مالية بقيمة 40 ألف دولار، ولاحقًا الحكم عليه بثمانية أسابيع إيقاف من جميع المسابقات مع وقف التنفيذ.

ويلتقي تاليًا من الاسترالي تاناسي كوكيناكيس (97) الفائز على الاميركي دينيس كودلا في مباراة ماراثونية 7-6 (7/5)، 4-6، 7-6 (7/4).

وبلغ النروجي كاسبر رود المصنف سادساً الدور التالي بفوزه على الكازخستاني ألكسندر بوبليك الثلاثين 6-3 و6-2.

وسيتواجه رود (23 عاماً) مع البريطاني كاميرون نوري العاشر والذي تغلب بدوره على الفرنسي أوغو غاستون 6-3 و7-5، محققاً أفضل نتيجة له أيضاً في ميامي، على أمل مواصلة المغامرة من أجل تكرار إنجاز الخريف الماضي حين توج بلقب دورة إنديان ويلز على حساب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.

وستكون مواجهة ثمن النهائي ثأرية للبريطاني البالغ 26 عاماً، إذ خسر مباراتيه السابقتين مع رود العام الماضي في نهائي دورة سان دييغو ودور المجموعات لبطولة "ايه تي بي" الختامية التي وصل النروجي الى دورها نصف النهائي قبل أن ينتهي مشواره على يد الروسي دانييل مدفيديف.

كما تأهل الى الدور ذاته الأسترالي المشاغب نيك كيريوس بفوز سهل على الإيطالي فابيو فونييني الحادي والثلاثين 6-2 و6-4، ليلتقي الإيطالي الآخر يانيك سينر التاسع الذي حقق فوزًا مثيرًا على الإسباني بابلو كارينيو بوستا السابع عشر 5-7، 7-5، 7-5.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3