دورة ميامي للتنس: النروجي كاسبر رود يبلغ الدور ثمن النهائي بفوزه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك وحجزت التشيكية فروهفيرتوفا ابنة الـ 16 عاماً مقعدها في نفس الدور بعد انسحاب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا
Credits: MATTHEW STOCKMAN / AFP

دورة ميامي للتنس: النروجي كاسبر رود يبلغ الدور ثمن النهائي بفوزه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك وحجزت التشيكية فروهفيرتوفا ابنة الـ 16 عاماً مقعدها في نفس الدور بعد انسحاب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا

دورة ميامي للتنس: النرويجي كاسبر رود يبلغ الدور ثمن النهائي بفوزه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك كما حجزت التشيكية فروهفيرتوفا ابنة الـ 16 عاماً مقعدها في نفس الدور لدى السيدات بعد انسحاب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا

بلغ النروجي كاسبر رود المصنف سادساً الدور ثمن النهائي لدورة ميامي الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وذلك بفوزه الأحد على الكازخستاني ألكسندر بوبليك الثلاثين 6-3 و6-2.

واحتاج النروجي البالغ 23 عاماً والذي لم يسبق له الذهاب أبعد من الدور الأول في مشاركتيه السابقتين في ميامي فيما كانت أفضل نتائجه في دورات الألف نقطة وصوله الى نصف النهائي ثلاث مرات (روما 2020 ومونتي كارلو ومدريد 2021)، الى 58 دقيقة فقط لحسم بطاقته الى ثمن النهائي.

وسيتواجه رود مع البريطاني كاميرون نوري العاشر والذي تغلب بدوره على الفرنسي اوغو غاستون 6-3 و7-5، محققاً أفضل نتيجة له أيضاً في ميامي (خرج سابقاً من الدور الأول مرتين ووصل الى الثالث مرة واحدة)، على أمل مواصلة المغامرة من أجل تكرار انجاز الخريف الماضي حين توج بلقب دورة إنديان ويلز الألف نقطة للماسترز على حساب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.

وستكون مواجهة ثمن النهائي ثأرية للبريطاني البالغ 26 عاماً، إذ خسر مباراتيه السابقتين مع رود العام الماضي في نهائي دورة سان دييغو ودور المجموعات لبطولة "أيه تي بي" الختامية التي وصل النروجي الى دورها نصف النهائي قبل أن ينتهي مشواره على يد الروسي دانييل مدفيديف.

كما تأهل الى الدور ذاته الأسترالي المشاغب نيك كيريوس بفوز سهل على الإيطالي فابيو فونييني الحادي والثلاثين 6-2 و6-4، ليلتقي الإيطالي الآخر يانيك سينر التاسع أو الإسباني بابلو كارينيو بوستا السابع عشر.

- فروهفيرتوفا الأصغر في ثمن النهائي منذ 2004 -

وعند السيدات اللواتي يخضن في ميامي إحدى دورات الألف لرابطة "دبليو تي أيه"، حجزت التشيكية ليندا فروهفيرتوفا ابنة الـ 16 عاماً مقعدها في الدور ثمن النهائي بعد انسحاب منافستها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة 12 وبطلة 2009 و2011 و2016.

وحسمت فروهفيرتوفا المصنفة 279 عالمياً المجموعة الأولى بسهولة جداً 6-2 ثم تقدمت في الثانية 3-صفر قبل أن تقرر أزارنكا التي انتهى مشوارها أيضاً عند الدور الثالث في مشاركتها الماضية في دورة إنديان ويلز، الانسحاب من دون أن يُعرف السبب، لتبلغ التشيكية التي حققت مفاجأة في الدور السابق بإقصاء البلجيكية إليز مرتنز الجمعة، ثمن النهائي في أول مشاركة في دورة كبرى.

وباتت التشيكية أصغر لاعبة تصل الى ثمن نهائي ميامي منذ 2004، وهي قالت لوكالة فرانس برس بشأن انسحاب أزارنكا "لا أعلم ماذا حصل في النهاية. كانت تعاني (ربما) من الإصابات. لا أعلم. شرف لي أن أتشارك الملعب معا".

وبلغت ثمن النهائي أيضاً الأميركيتان كوري غوف الرابعة عشرة وجيسيكا بيغولا السادسة عشرة بفوزهما على الصينية شواي جانغ 7-6 (7-1) و7-5، والكازخستانية إيلينا ريباكينا السابعة عشرة 6-3 و6-4 توالياً.

وتلتقي غوف في اختبارها المقبل البولندية إيغا شفيونتيك الثانية أو مواطنتها ماديسون برينغل، فيما تلعب بيغولا مع الأوكرانية أنهيلينا كالينينا الفائزة على البرازيلية بياتريز حداد مايا 2-6 و6-4 و6-2.

كما تأهلت الروسية فيرونيكا كودرميتوفا الحادية والعشرون بفوزها على الأميركية شيلبي رودجرز 6-1 و7-5، لتواجه التشيكية بترا كفيتوفا أو الأميركية الأخرى لورن ديفيس.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3