دورة إنديان ويلز لكرة المضرب: شفيونتيك وساكاري في النهائي ونحو وصافة التصنيف العالمي
Credits: FREDERIC J. BROWN AFP

دورة إنديان ويلز لكرة المضرب: شفيونتيك وساكاري في النهائي ونحو وصافة التصنيف العالمي

سيجمع نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب البولندية إيغا شفيونتيك الرابعة عالمياً واليونانية ماريا ساكّاري السادسة، والفائز بينهما يضمن المركز الثاني في التصنيف العالمي بدلاً من التشيكية باربورا كرايتشيكوفا.

انجاز لم تكن شفيونتيك أو ساكّاري تتوقعه، فقالت الثانية الجمعة "قبل ثمانية أشهر، بدا لي هذا المركز مستحيلاً"، فيما أضافت البولندية "بصراحة، هذا أبعد بكثير من توقعاتي".

ونجحت شفيونتيك، المتألقة راهناً، بتخطي الأولى عالمياً سابقاً والـ26 راهناً الرومانية سيمونا هاليب 7-6 (8-6) و6-4، لتبلغ أول نهائي لها في احدى دورات الألف لرابطة المحترفات المقامة في صحراء كاليفورنيا.

وهذا ثاني نهائي دورة من هذا الحجم للبولندية، بعد احرازها دورة الدوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.

قالت بطلة رولان غاروس 2020 "قاتلت حتى النهاية. سيمونا قوية ذهنيا ولا تستسلم، لذا أردت أن ألعب أفضل منها".

وفي نصف النهائي الثاني، تفوّقت ساكّاري على الإسبانية باولا بادوسا السابعة وحاملة اللقب 6-2 و4-6 و6-1، بعد تبدل في الأدوار شهد 11 كسرا للارسال بينها سبعة لليونانية.

قالت ساكاري البالغة 26 عاماً والباحثة عن لقب ثان بعد تتويجها في الرباط عام 2019 على أرض ترابية "عملت طيلة حياتي للوصول إلى هنا، للتأهل بعيداً في الدورات. لم أحرز اللقب بعد، لكني في النهائي وهذا يعني لي الكثير".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3