رالي الأردن: اللقب من نصيب القطري العطية للمرة الخامسة عشرة

رالي الأردن: اللقب من نصيب القطري العطية للمرة الخامسة عشرة

رالي الأردن: اللقب من نصيب العطية للمرة الخامسة عشرة


واصل البطل القطري ناصر العطية هيمنته على رالي الأردن بعدما خرج فائزاً للمرة الخامسة عشرة عقب انتهاء اليوم التنافسي الثاني والأخير السبت، رافعاً رصيده الى 81 فوزاً في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وأنهى العطية الذي بات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الشرق الأوسط للمرة الثامنة عشرة في مسيرته، الرالي الأردني الذي يشكل الجولة الرابعة منه، على متن سيارته فولكسفاغن بولو جي تي – آر 5 في الصدارة بفارق 9:57.6 دقائق عن اللبناني الشاب أليكس فغالي (ميتسوبيشي ايفو 9).

وحل الكويتي مشاري الظفيري في المركز الثالث على متن ميتسوبيشي ايفو 10 (2:28:23.4 س.) أمام الأردني خالد جمعة على متن ميتسوبيشي ايفو 10 أيضاً (2:37:27.3).

وبعد فوزه في الجولتين الأوليين اللتين احتضنتهما عُمان وقطر، اكتفى العطية في الجولة الماضية التي أقيمت في الكويت، بالمركز الثاني خلف مواطنه خالد السويدي، لكنه عوض في الأردن واقترب من حسم لقب الشرق الأوسط مع بقاء جولتين في لبنان (بين 2 و4 أيلول/سبتمبر) وقبرص (بين 23 و25 أيلول/سبتمبر).

وقال العطية للمكتب الاعلامي لرالي الأردن الدولي "أنا سعيد جداً بالفوز في رالي الأردن الدولي، أوجه جزيل الشكر للجنة المنظمة لقيامهم بعمل رائع، حققت الفوز الـ 15 في رالي الأردن الدولي والمنافسة لم تكن سهلة لكن فريقي عمل بجد، احتاج فقط نقطتين أو ثلاث نقاط في راليي لبنان وقبرص، لنيل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الثامنة عشرة".

وأضاف "نعلم اننا أقوياء في كل سباق، نحن بحاجة إلى مشاركة المتسابقين في بطولة الشرق الأوسط، إنها مهمة بالنسبة لنا".

أما فغالي الذي حقق المركز الأول في الفئة الثانية "ميرك 2"، فقال "لقد كانت عطلة نهاية أسبوع ممتعة للغاية... تغلبت على الاعطال في التوربو، أحرزت المركز الثاني في الرالي، والأول على الاطلاق في مجموعة ميرك 2. كانت المنافسة قوية واستطعنا ان نحقق نتيجة أفضل هذا العام في الرالي".

وبلغت مسافة الرالي الذي امتد لـ12 مراحلة خاصة للسرعة، 205.54 كلم ودارت منافسات اليوم الثاني الأخير في مراحل حاث (12.69 كلم)، سويمة (11.08 كلم) وماعين (17 كلم) التي خاضها السائقون مرتين.

* ترتيب الخمسة الأوائل:

1. ناصر العطية (قطر/فولكسفاغن بولو جي تي آي – آر 5) 2:18:03.7 ساعة

2. أليكس فغالي (لبنان/ميستوبيشي ايفو 9) 2:28:01.3 س

3. مشاري الظفيري (الكويت/ميتسوبيشي ايفو 10) 2:28:23.4 س

4. خالد جمعة (الأردن/ميتسوبيشي ايفو 10) 2:37:27.3 س

5. حمادة عودة (فلسطين/ميتسوبيشي ايفو 10) 2:37:27.8 س

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3