مطعما
Credits: PAU BARRENA / AFP

مطعما "ديسفروتار" و"نور" الإسبانيان يحصلان على 3 نجوم من دليل "ميشلان" خلال أمسية احتفالية في برشلونة

ارتفع عدد المطاعم الإسبانية الحاصلة على ثلاث من نجوم "ميشلان" إلى 15 بعدما أضاف الدليل الشهير إليها الثلاثاء اثنين جديدين إلى هذه القائمة هما "ديسفروتار" في برشلونة و"نور" في قرطبة.

وسبق لـ"ديسفروتار" الذي يقوده الطهاة أوريول كاسترو وماتيو كاسانياس وإدوارد سادروك أن حصل على نجمتي "ميشلان" عام 2018، وحلّ في حزيران/يونيو الفائت ثانياً في تصنيف "50 بست رستورانتس" المهم لأفضل المطاعم في العالم.

ولدى الإعلان مساء الثلاثاء عن حصول المطعم على هذه النجمة الثالثة خلال أمسية احتفالية في برشلونة، صفّق الحاضرون طويلاً للطهاة الثلاثة الذين كان يعملون سابقاً في مطعم "إل بولي" الكاتالوني الشهير الذي تحول الآن متحفاً.

أما مطعم "نور" الشهير في مدينة قرطبة بمقاطعة الأندلس في جنوب إسبانيا، فكان هو الآخر يحظى بنجمتين حتى الآن. ويشتهر رئيس طهاته باكو موراليس الذي حصل على نجمته الثالثة مساء الثلاثاء بأطباقه الرائدة المستوحاة من الثقافة الأندلسية.

واحتفظت كل المطاعم الإسبانية الثلاثة عشر التي سبق أن حصلت على ثلاث نجوم برتبتها في هذه الطبعة الجديدة من دليل "ميشلان" الذي تضمّن للمرة الأولى قائمة تتعلق بإسبانيا حصراً لا بشبه الجزيرة الأيبيرية بأكملها.

أما مطاعم البرتغال فسيخصص لها دليل منفصل يُعلَن عن مضمونه في وقت لاحق.

وانضم "فينتا مونكالفيّو" في بلدة لاريوخا الشمالية إلى فئة المطاعم الإسبانية الحائزة نجمتين، فارتفع عددها إلى 32.

كذلك اضاف الدليل الأحمر الشهير 31 مطعماً إلى قائمة النجمة الواحدة التي باتت تضم 225 مطعماً.

ودليل ميشلان اليوم أحد أوسع الأدلة السياحية انتشاراً، كما باتت نجومه التقديرية مصدر تباهٍ بين الطهاة الحاصلين عليها.

وبعد اشتهار نجوم مطاعم دليل ميشلان، صارت تمنح النجوم للمطاعم لا للطهاة، إلا أن المطعم الذي يحصل على نجوم ميشلان يذهب التكريم المعنوي لرئيس الطهاة فيه.

ولا تولي نجوم ميشلان أهمية كبرى إلى تصميم المطعم أو تجهيزاته أو خدماته أو مستوى وترتيب طاولات الطعام، بل تعتمد مبدأ "ما هو موجود في الطبق"، وذلك فهي تركز على مطبخ المطعم وليس المطعم ذاته، وتأخذ بخمسة معايير:

جودة الطعام.التحكم بالنكهة والطبخ.تفرّد وخصوصية قائمة الطعام.القيمة لقاء السعر.ثبات مستوى الطعام بين الزيارات المختلفة.

أما النجوم الثلاث لدليل ميشلان فتأخذ معانٍ محددة يقابل كل منها عبارة تربط المعنى برحلة المسافر، كالتالي:

 نجمة واحدة: مطعم جيد جداً في مجاله، وتمثل هذه الفئة عبارة "يستحق المرور". نجمتان: مطعم ممتاز، بأطباق متميزة وجودة نبيذ من الدرجة الأولى. تمثله عبارة "يستحق أن تضيفه إلى رحلتك". ثلاث نجمات: مطعم استثنائي يقدم تجربة فريدة مع قائمة نبيذ رفيعة للغاية، ولذلك فهو "يستحق رحلة خاصة".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3