إعتراض صاروخ باليستي وإسقاط 9 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون على مدن سعودية
Credits: AFP / ELNASHRA

إعتراض صاروخ باليستي وإسقاط 9 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون على مدن سعودية

أعلن المتحدث الرسمي بإسم تحالف دعم الشرعية في ​اليمن​ تركي المالكي، أنّ "الحوثيين​ صعدوا مساء السبت وفجر الأحد من هجماتهم العدائية العابرة للحدود بإتجاه ​السعودية​ لإستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الإقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة. وأوضح أنّ قوات الدفاع الجوي السعودي والقوات الجوية السعودية إعترضت ودمّرت صاروخًا بالستيًا أطلق لإستهداف مدينة ​جازان​ لتسقط 9 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقت نحو جازان، خميس مشيط، الطائف، ينبع وظهران الجنوب".

ومن جهة أخرى، أكّد المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنّ الهجمات العدائية للحوثيين تتعمد إستهداف الأعيان المدنية والإقتصادية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وبإستخدام صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة". وأضاف: "كما تشير التحقيقات الأولية إلى إستخدام الحوثيين صواريخ كروز ​إيرانية​ إستهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعه لشركة "​أرامكو​" في جازان".

وأفاد بأنّ المواقع المستهدفة شملت محطة نقل الكهرباء في ظهران الجنوب، محطة الغاز التابعة لشركة الغاز، التصنيع الأهلية بخميس مشيط ومعمل الغاز المسال التابع لشركة أرامكو السعودية في ينبع". وأشار إلى أنّ هذه الهجمات العدائية تسبّبت ببعض الأضرار المادية بالمنشآت، مركبات مدنية، منازل سكنية من جراء الإستهداف وتناثر شظايا الاعتراض، دون أن تتكبّد بخسائ بشريّة.

وذكر المالكي من خلال البيان أنّ هذه الهجمات البربرية تمثّل تصعيدًا خطيرًا، كما أنّها تعّبر عن موقف الحوثيين من الدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج​ العربية لإستضافة مشاورات بين جميع الأطراف اليمنية.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3