وفاة أول مريض خضع لعملية زرع قلب خنزير معدل وراثياً
Credits: WIN MCNAMEE/afp

وفاة أول مريض خضع لعملية زرع قلب خنزير معدل وراثياً

أعلن المركز الطبي بجامعة ميريلاند الأمريكية وفاة ديفيد بينيت، والذي دخل التاريخ باعتباره أول شخص يزرع له قلب خنزير معدل بعد شهرين من العملية.


وكانت قد خلقت العملية آمالا كبيرة بأن تتيح عمليات زرع أعضاء حيوانية لدى البشر سد الحاجة للأعضاء لدى المرضى الذين ينتظرون عملياتهم.


وقال المركز الطبي في جامعة ميريلاند الأمريكية في بيان يوم الأربعاء (التاسع من آذار/ مارس 2022)ان ديفيد بينيت ، المريض البالغ من العمر 57 عاما قد توفي . وكانت قد أجريت له عملية الزرع في السابع من يناير/ كانون الثاني.


وما يزال أكثر من 100 ألف أمريكي على قائمة الانتظار للخضوع لعملية زرع، كما أن أكثر من 6 آلاف شخص ممن يحتاجون إلى عمليات من هذا النوع يموتون سنويا في البلاد. وليست عمليات زرع أعضاء حيوانية في جسم البشر جديدة. فقد حاول الأطباء إجراء عمليات زرع منذ القرن السابع عشر على الأقل.


في الآونة الأخيرة ، تحول الاهتمام نحو الخنازير.وقد خضع الخنزير الذي سُحب منه القلب لتعديل وراثي تفاديا لحصول رفض فوري للعضو المزروع، وهو ما لم يحصل فعلا. تم إدخال ستة جينات بشرية مسؤولة عن قبول الإنسان في الجينوم ، ليصبح المجموع 10 تعديلات جينية فريدة.







* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3