فنج: مشاركتنا في اللجان النيابية أمر بديهيّ وقرار المشاركة في الحكومة يعلن في حينه لكن لا مرشحين من بين النوّاب
Credits: ANNAHAR

فنج: مشاركتنا في اللجان النيابية أمر بديهيّ وقرار المشاركة في الحكومة يعلن في حينه لكن لا مرشحين من بين النوّاب

أكّد النائب رامي فنج أنّ تكتّل "قوى التغيير سيضمّ نوّاباً تغييرين متصالحين مع أنفسهم وأفكارهم وثوابتهم، يعمدون إلى مقاربة العمل المؤسساتيّ بطريقة مغايرة لا تشبه إطلاقاً النمطيّة السياسيّة السابقة لتشكّل مقاربتهم وموقفهم من إنتخاب رئيس مجلس النوّاب ونائبه إلى جانب مكتب المجلس الامتحان الأوّل لهم، الذي سيترافق مع إعلان التكتّل بشكله النهائيّ والرسميّ".

وشدّد فنج في حديث لـ"نداء الوطن" على "التضامن بين أعضاء التكتل"، مؤكّداً "الانفتاح على التواصل والتعاون مع الشركاء الآخرين الذين يشبهونهم في مواقفهم السياديّة من أجل اتخاذ القرارات المناسبة، إنطلاقاً من ثوابتهم السياسيّة التغييريّة، بعيداً عن لغة الإقصاء، بما يشكّل امتداداً والتزاماً بخيارات 17 تشرين، التي لا يمكن التنازل عنها تحت أيّ ذريعة".

 

واعتبر أنّ "مشاركتهم في اللجان النيابية أمر بديهيّ"، مشيراً إلى أنّ "قرار المشاركة في الحكومة يعلن في حينه"، وقال:  "لا مرشحين من بين النوّاب للمشاركة في الحكومة، انطلاقاً من اعتمادهم واحترامهم مبدأ الفصل ما بين السلطات، وتحديداً التشريعيّة والتنفيذيّة".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3