أمين سلام يحذّر من فَلَتان الدولار: الظروف لا تبشّر بانخفاضه قريبًا وندعو الأفران والمطاحن إلى عدم التلاعب بالكميات واستغلال الأزمة
Credits: SBI

أمين سلام يحذّر من فَلَتان الدولار: الظروف لا تبشّر بانخفاضه قريبًا وندعو الأفران والمطاحن إلى عدم التلاعب بالكميات واستغلال الأزمة

شدد وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام على أن فَلَتان سعر صرف الدولار يتأثر بالقرارات السياسية والعرض والطلب والاستيراد والتصدير.

وقال في حديث لـ "صوت بيروت انترناشونال": "الظروف اليوم لا تبشّر بانخفاض الدولار قريبًا، وما لم يحصل عملٌ فعلي داخل المجلس الجديد، وفي حال توقّفت الحكومة الحاليّة عن تصريف الأعمال، فنحن ذاهبون الى ارتفاع أكبر بالدولار".

وعن تسعيرة المحروقات وخصوصا مادة البنزين، أشار إلى أن "دور وزارة الاقتصاد يقتصر على المراقبة". وقال: "عندما تكون هناك تسعيرة جديدة للمحروقات تصدر عن وزارة الطاقة، واجبنا تأمين دوريات رقابية على المحطات والمولدات للتأكد من مدى التزامها".

وبالنسبة إلى ملفّ القمح والطّحين، لفت إلى أنه عمد الى تأمين الطحين لكل الأفران وساهم بفتح الاعتمادات له، وشدّد على "استكمال الدعم الى حين تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي". وعبّر عن استيائه من بعض الأفران الذي وقف بجانبه وساعده بكل الإمكانات المتوفرة لديه.

وأفاد بأنه حصل على موافقة لفتح اعتمادات للقمح لمدة شهرين. وقال: "لدينا ما يكفي من القمح الى حين اجتماع مجلس النواب وموافقته على قرض البنك الدولي، وخلال ثلاثة أسابيع يمكننا الاستفادة من دعم البنك ومساعدته لتأمين القمح".

ودعا الأفران والمطاحن إلى "تحمل مسؤولياتهم وعدم التلاعب بالكميات والتحلي بالرحمة وعدم استغلال الأزمة".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3