نقيب الاطباء شرف أبو شرف : العلاقة بين المصارف ونقابات المهن الحرة وصلت الى وضع خطير وغايتنا استرداد اموالنا بشكل قانوني
Credits: ELNASHRA

نقيب الاطباء شرف أبو شرف : العلاقة بين المصارف ونقابات المهن الحرة وصلت الى وضع خطير وغايتنا استرداد اموالنا بشكل قانوني

اعتبر نقيب الأطباء شرف أبو شرف أن "العلاقات المصرفية السيئة بين المصارف والمودعين والمنتسبين الى نقابات المهن الحرة وصلت الى حد خطير ومرفوض".

وأضاف في تصريح ل"النشرة" : "لم نعد نستطيع تأمين الحد الأدنى من العيش اللائق والكريم ونجد صعوبات كبيرة بتأمين حاجاتنا الأساسية، وهذا الأمر سيؤدي الى كارثة اجتماعية خطيرة".

ولفت الى أن "المستحقات التي تتوجب علينا من أجور ومعاشات وتعويضات، لا نستطيع تأمينها ما يؤدي بالأطباء والممرضات الى الهجرة" ، مشيرا الى ما لا يقل عن 3000 طبيب و3000 ممرض وممرضة هاجروا ".

واعتبر ابو شرف ان "الإجراءات التي تقوم بها المصارف والتي ضربت أصول العمل المصرفي وجميع القوانين والأعراف عرض الحائط من دون أي رادع أو تدخل من قبل المعنيين، تودي بنا نحو الهاوية، ولذلك نقول بأنه يجب وضع حد لهذه الأمور غير الإنسانية وغير الأخلاقية وغير القانونية".

وقال :" دعونا لوقفة احتجاجية وإضراب يومين للقطاع الإستشفائي والطبي لنحاول الوصول الى حل ، ونطالب بالدرجة الأولى بحقوقنا وبالمشاركة بخطة التعافي".

وكشف ابو شرف أنه "باجتماعاتنا مع نقابات المهن الحرة، شددنا على أن غايتنا ليست إفلاس المصارف بل حماية المصرف والمودع، وأن نسترد أموالنا بشكل قانوني وليس بالطريقة التي تم التعامل بها معنا باستخفاف واستهتار ودون أخذ الأمور بجدية".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3