أبو شرف: سنتجه الى التصعيد اذا لم نلق تجاوباً وسنعالج كل الحالات الطارئة رغم الإضراب
Credits: SBI

أبو شرف: سنتجه الى التصعيد اذا لم نلق تجاوباً وسنعالج كل الحالات الطارئة رغم الإضراب

أكد نقيب الاطباء شرف ابو شرف ان الاضراب الذي دعت إليه نقابتا اطباء لبنان في بيروت والشمال ونقابة اصحاب المستشفيات يومي الخميس والجمعة المقبلين بسبب الوضع المتأزم في القطاع الطبي والصحي.

 

وقال في حديث ل" صوت بيروت انترناشونال": لا يمكن الاستمرار على هذا الحال، فالاطباء والممرضات اضطروا الى الهجرة حيث هاجر ما لا يقل عن ٣٠٠٠ طبيب من ذوي الاختصاصات والكفاءات العالية عدا عن ان المستشفيات لم يعد لها القدرة على الاستمرار وتأمين التقديمات للمرضى.

وشدد ابو شرف على ان القطاع الصحي خط احمر لأنه يتعلق بصحة الناس التي يجب ان تكون اولوية ولذلك سنقوم بالوقفة التضامنية ضد المسؤولين عن وضعنا اي الدولة والمصارف ومصرف لبنان، واذا لم نر تجاوباً سنقوم بتحركات تصعيدية وسنقوم بوقفة تضامنية مع كل نقابات المهن الحرة لتصويب الامور ونأمل الوصول الى نتبجة قبل ان تتفاقم الازمة ونصبح امام كارثة اجتماعية كبيرة.

 

واوضح ان المشكلة الكبيرة اننا لا نستطيع التصرف باموالنا والاموال التي تصلنا من الجهات الضامنة الرسمية او الخاصة لا نستطيع سحبها من مشيراً ان المصارف لا يقبلون بالشيكات والذين يقبلون بها يأخذون عمولة ٤٠٪؜ .

وطالب الدولة والمصارف تطبيق القوانين وعدم اذلال الناس، وتأمين الحد الادنى من العيش الكريم.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3