الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت بالإجماع مشروع قرار حول الأمن الغذائي بمبادرة من لبنان 
السفيرة امال مدللي: يمثل تطلعنا إلى عدم رؤية أي طفل أو أي إنسان يعاني من الجوع في جميع أنحاء العالم
Credits: ALMARKAZIA

الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت بالإجماع مشروع قرار حول الأمن الغذائي بمبادرة من لبنان السفيرة امال مدللي: يمثل تطلعنا إلى عدم رؤية أي طفل أو أي إنسان يعاني من الجوع في جميع أنحاء العالم

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالاجماع، يوم أمس مشروع قرار حول الأمن الغذائي بمبادرة من لبنان تحت عنوان " حالة انعدام الأمن الغذائي على الصعيد العالمي"، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش. 

وعبرت مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفيرة امآل مدللي عن الموقف اللبناني أمام الجمعية العامة قائلةً: "هذه الوثيقة هي مشروع قرار يمثل تطلعنا إلى عدم رؤية أي طفل أو أي إنسان يعاني من الجوع في جميع أنحاء العالم ".

واضافت " باعتماد مشروع القرار هذا، سترسل الجمعية العامة رسالة قوية بالوحدة والتضامن، وهما المكونان الضروريان لمواجهة هذه الأزمة. وسنظهر للعالم أننا ما زلنا متحدين في الهدف، وأن ما يوحدنا هو أكثر وأقوى مما يفرق بيننا." 

وكانت السفيرة مدللي قد تقدمت بهذه المبادرة وعملت عليها مع فريق البعثة، منذ حوالي الشهر والنصف، بناء على توجيهات وزير الخارجية والمغتربين وبدعم كل من رئيس الجمهورية  ورئيس مجلس الوزراء. 

كما كان وزير الخارجية عبدالله بو حبيب شارك الأسبوع الفائت في الاجتماع الوزاري حول الأمن الغذائي، الذي انعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك والقى كلمة لبنان دعا فيها جميع الدول إلى "دعم مشروع القرار بغية إرسال رسالة قوية للعالم مفادها أن، المجتمع دولي، متّحد في مواجهة انعدام الأمن الغذائي ومحاربة الجوع حول العالم.".

 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3