تجمّع
Credits: TWITTER

تجمّع "جامعيّون مستقلّون" يضع إمكاناته في خدمة النواب التغييريين لإرساء آليّة تعاونٍ جديدة: مع جعل قضيّة الجامعة اللبنانية أولويّة وإنقاذها من كارثة انهيارها وتصفيتها

دعا تجمّع "جامعيّون مستقلّون من أجل الوطن" النوّاب التغييريين إلى العمل سريعًا لإنقاذ الجامعة اللبنانية من كارثة انهيارها وتصفيتها، وجعل قضيّتها أولويّة من ناحية استقلاليّتها وتحييدها عن أي صراع حزبي وطائفي، ومن ناحية موازنتها وتعزيز مقوّمات الصّمود لدى أساتذتها وطلّابها وموظّفيها.

وتمنّى لهم في بيان، التّوفيق والصّمود في وجه الإغراءات والتّهديدات التي قد يتعرّضون لها، معلنًا وضع كل إمكاناته في خدمتهم لإرساء آليّة تعاونٍ جديدة بين الشّعب وممثّليه، سعيًا وراء التّغيير المنشود في الذّهنيّات والمسلكيّات".

وناشدهم وضع برنامج عملٍ يوحدهم وينسجم مع طروحاتهم، والتّركيز على تنشيط العمل البرلماني في التشريع واقتراح قوانين الدّولة المدنيّة الحديثة لتعزيز المواطنة والمساواة، وعلى سيادة الدّولة على كامل حدودها البرّية والجوّية و البحرّية (الخطّ٢٩) وكل المعابر، وعلى استقلاليّة القضاء وجعله يعمل بشفافيّة ونزاهة وسرعة، وحماية ودائع النّاس وتحسين أوضاعهم المعيشية وتفعيل مؤسسات الرّقابة والمحاسبة واستعادة الأموال المهرّبة، بالإضافة إلى العمل على الإسراع في إنجاز البنى التّحتيّة كالكهرباء والمياه والاتّصالات والمكبّات والبيئة.

وشدد على "إيجاد صيغة تواصل مع القاعدة الشّعبيّة وجمهور 17 تشرين لمزيد من التّشبيك والدّعم المتبادل في هذا الوقت المصيريّ الذي تمرّ به البلاد".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3