مصادر حكومية أميركية : ندعم الحكومة اللبنانية في مواجهة التحديات وقلقون من أزمة الطاقة وتأثيرها على الاستقرار
Credits: ELNASHRA

مصادر حكومية أميركية : ندعم الحكومة اللبنانية في مواجهة التحديات وقلقون من أزمة الطاقة وتأثيرها على الاستقرار

شددت مصادر حكومية أميركية على أن "الولايات المتحدة سعيدة باجراء الانتخابات البرلمانية اللبنانية وعدم وقوع أي أحداث أمنية"، مؤكدة أن "اللبنانيين يريدون حكومة قادرة على حل مشاكلهم، ونتائج الإنتخابات خطوة جيدة وما سيأتي أو ينتج عنها مهم".

واكدت المصادر لقناة "العربية" ان "الإدارة الأميركية ستدعم الحكومة اللبنانية في مواجهة التحديات المطروحة عليها بما في ذلك الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ، مشيرة الى ان "موقف واشنطن من حزب الله لم يتغير وهو موضوع على لائحة الإرهاب".

وأوضحت المصادر "أننا قلقون جدا من أزمة الطاقة وتأثيرها على الاستقرار في دولة لبنان، وحكومة الولايات المتحدة تنتظر من الأطراف الاتفاقيات النهائية وشروط تمويلها لضمان أن مشاريع الطاقة تتطابق مع ​سياسة​ الولايات المتحدة وأنها تأخذ بعين الاعتبار القلق من مسألة العقوبات".

وأكدت المصدر أن "تقدّماً ما تحقق في هذه القضية، والمطلوب هو معالجة الوضع الإنساني في لبنان من دون المسّ بمسألة العقوبات على سوريا، وأن متابعة الولايات المتحدة وباقي الجهات مثل مصر والأردن العمل من خلف الستارة لا يجب أن يعني على الإطلاق العمل للتهرّب من العقوبات".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3