دريان : شعار المفتي حسن خالد الدائم كان العودة إلى الدولة القوية والعادلة ودولة المواطنة الجامعة
Credits: NNA

دريان : شعار المفتي حسن خالد الدائم كان العودة إلى الدولة القوية والعادلة ودولة المواطنة الجامعة

 

اعتبر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان  ان مواقف المفتي حسن خالد الإسلامية والوطنية والعربية، هي المواقف الثوابت لدار الفتوى، ذودا عن الإسلام شرعة ومنهاجا، ودفاعا عن الوطن اللبناني، الذي ارتضيناه وطنا نهائيا لنا جميعا، وصونا لانتماء لبنان العربي".

وقال خلال الملتقى الثقافي السعودي - اللبناني الخامس بعنوان "شهيد الرسالة المفتي الشيخ حسن خالد"، الذي اقيم في دارة السفير وليد بخاي :"لا ينبغي أن تمر هذه الذكرى لاستشهاد هذا الرجل الكبير، رجل الإسلام والوطن والأمة، بدون عبرة وعظة، وبدون درس وأمل للمسلمين وللبنانيين وللعرب جميعا".

 واشار الى ان " العبرة هي أن الصمود أمام المشاق والصعاب يؤتي الأجر مرتين: مرة في الفوز بالشهادة، ومرة في فوز القضية التي قتل المجرمون الشهيد للحيلولة دون إحقاقها وقد فازت قضية حسن خالد، وهي قضية كل شهداء الوطن الكبار، قضية بقاء لبنان حرا سيدا مستقلا، عربي الانتماء والهوية، وقضية تجدد الأمل بالوطن والدولة ".

واضاف :"كان شعاره الدائم، العودة إلى الدولة القوية والعادلة، دولة المواطنة الجامعة، وحكم القانون، والانطلاق من قيام الدولة الحريصة على الأرض والشعب، لمقاومة العدو الإسرائيلي".

  

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3