هيئة التعليم في
Credits: ELNASHRA

هيئة التعليم في "حزب الله" أسفت لعدم إقرار ملفات الجامعة اللبنانية في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء: كان الأجدر فرز ملف الأساتذة المتعاقدين وإنصافهم

أسفت هيئة التعليم العالي في "حزب الله" لعدم إقرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة، الملفات المرفوعة من الجامعة اللبنانية إلى مجلس الوزراء، ولا سيما تعيين العمداء وإقرار التفرغ وإدخال الأساتذة إلى الملاك وتسوية أوضاع المدربين، رغم كل الجهود والاتصالات لتقريب وجهات النظر وحلحلة موارد الإشكالات.

وكررت في بيان، "دعم إنجاز تعيينات العمداء وإقرار حق الأساتذة المتعاقدين بالتفرغ، فهؤلاء لحق بهم من ظلم كبير، وكان من الأجدر إنصافهم وفرز ملفهم عن سائر الملفات الخلافية".

وشددت على أن "المدخل لحل مشاكل الجامعة وإنقاذ العام، يبدأ بإعادة الحقوق المسلوبة للأساتذة والموظفين والطلاب وتأمين حقهم في عيش لائق وكريم وزيادة الموازنة وتحمل الدولة مسؤوليتها من دون زيادة الرسوم والأعباء على الطلاب وتحميلهم أوزار الانهيار".

ورأت أن "رابطة الأساتذة المتفرغين هي الجهة النقابية المؤهلة لحمل هموم الجامعة وأساتذتها، وأن وحدتي الرابطة والجسم التعليمي أساس نطل من خلاله على الاستحقاقات، ليستمر العمل المطلبي إلى الإصلاح المنشود".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3