نقابة المحرّرين دعت إلى وقف السجالات وتشكيل لجنة طوارئ لمواجهة الواقع
Credits: NNA

نقابة المحرّرين دعت إلى وقف السجالات وتشكيل لجنة طوارئ لمواجهة الواقع

ناشد مجلس نقابة محرّري الصحافة اللبنانيّة "كلّ الكتل النيابيّة في المجلس الجديد وقف السجالات وتبادل التحدّيات وإطلالات شدّ العصب"، مطالباً بـ"تأليف لجنة طوارئ تضمّ ممثلين عن الكتل التي يتشكّل منها مجلس النوّاب الجديد، مهمّتها التواصل مع الوزارات المعنيّة في حكومة تصريف الأعمال واتخاذ التدابير الضروريّة، ولو أدّى الأمر إلى إعلان حال طوارئ اقتصاديّة - اجتماعيّة لتوفير الطحين، الدواء، والمحروقات".

ودعا المجلس في بيان إلى "رفع الغطاء والحماية عن المتلاعبين بالدولار في السوق السوداء وتأمين موارد للخزينة من غير طريق زيادة الضرائب والرسوم على خدمات قطاعات حيويّة".

وطالب ب"عدم مقارنة الزيادات بقيمة الدولار لأنّ الموظف والعامل اللبناني يتقاضيان راتبهما الذي أصبح غير ذي قيمة ماديّة بالعملة الوطنية"، مشيراً إلى أنّ "المصارف تحتجز من غير وجه حقّ ودائع اللبنانيّين ومئات آلاف المنتسبين إلى نقابات المهن الحرّة، وتتبادل الاتهامات مع حاكم مصرف لبنان، بعد انتهاء شهر العسل الطويل على حساب المواطن".

وسأل: "هل يثبت النوّاب الذين توزّعوا على كتل نيابيّة أنّهم أهل لثقة الذين اقترعوا لهم، مهما كانت مشاربهم، فيقدمون على عمل إنقاذي جماعيّ ليستحقوا احترام اللبنانيّين ومحبّتهم؟".

 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3