الدكّاش: القوّات لن تسمّي أحداً لموقع نائب رئيس مجلس النوّاب إفساحاً في المجال للقوى التغييريّة
Credits: NNA

الدكّاش: القوّات لن تسمّي أحداً لموقع نائب رئيس مجلس النوّاب إفساحاً في المجال للقوى التغييريّة

أشار النائب شوقي الدكّاش إلى أنّ "تحديد جلسة انتخاب رئيس المجلس ونائبه هو حصراً من ضمن صلاحيّة الرئيس نبيه بري بصفته رئيس السنّ، ولديه مهلة 15 يوماً. وبإمكانه أن يحدّد الجلسة في غضون خمسة أيّام أو قبل انتهاء المهلة بيوم واحد"، مؤكّداً "موقف القوّات بعدم تسمية بري"، وقال: "إنّ القوّات لا تغيّر رأيها، ولا تقول الشيء ونقيضه". 

وفي موضوع تسمية نائب الرئيس، لفت الدكّاش في حديث مع "الأنباء" الإلكترونيّة إلى أنّ "القوات لن تسمّي أحداً إفساحاً في المجال للقوى التغييريّة والسياديّة كي تطرح ما لديها من أسماء"، وقال: "إذا تبيّن أنّ لا إمكانيّة لطرح أسماء، فلديها مرشّح هو نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني".

وفي إطار معالجة الأزمة الاقتصاديّة والمعيشيّة، انطلاقاً من خطّة التعافي التي أقرّتها الحكومة، قال: "إنّ الحكومة لم تعلن تفاصيلها، يجب الاطلاع عليها لمعرفة ما تتضمّنه، وما إذا كانت ستؤمّن للمواطن مقوّمات الصمود".

وأكّد "ضرورة الشروع فوراً لتشكيل حكومة تكون قادرة على التفاهم مع البنك الدوليّ، وأن تعمل على تنفيذ كلّ ما يخدم هذا البلد".  

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3