بشرى الخليل: بري لديه روح الانتقام وحزب الله خسر أكثر مما ربح
Credits: SBI

بشرى الخليل: بري لديه روح الانتقام وحزب الله خسر أكثر مما ربح

أكدت المحامية بشرى الخليل إثر خسارتها في الانتخابات النيابية انها ربحت "كرسي" بوجدان وضمير وقلب جميع الناس، مشيرة الى انها كانت تحب ان تخدم لبنان من الداخل، ولكن الحظ لم يحالفها، وقالت: "عملت واجبي".


وخلال حلولها ضيفة على برنامج "بلا ولا شي" مع الاعلامي رودولف هلال عبر صوت بيروت انترناشونال، لفتت الخليل الى انها تأخذ مواقف في الحياة عن قناعة، ولو دخلت البرلمان فكانت ستدخل الى جانب اشخاص تنسجم معه بالتفكير السياسي. كما واعلنت خليل ان هناك جهة دفعت الكثير من الاموال في الانتخابات، ومنها توزيع بونات البنزين، مؤكدة ان هذه الطريقة تدل على نقطة ضعف لدى اصحابها وليس عن نقطة قوة. واضافت ان "ليس يعينها أي شخص"، قائلة "ما بعيني بري ولا حدا".


واشارت الخليل الى ان جميع استطلاعات الرأي رأت انها قادرة على الخرق في الانتخابات، الا انها لم تكن تتوقع تزوير ارادة الناس وعملية الضغط الواسعة التي حصلت، لافتةة الى انها تعرضت للتهديد في منطقتها من قبل أشخاص تابعين للرئيس بري، مؤكدة ان هناك "ميليشيا" قوية جدا على الارض.


وقالت الخليل انه كان لديها علامات استفهام كثيرة على معرفة السبب على الاصرار لترشيح الثنائي معا في الانتخابات. وتابعت ان المقاومة بالنسبة لي شي كبير جدا.


مضيفة انها لم تستطيع ان تضع مندوبين لها يوم الانتخابات وبالتالي لم يكن باستطاعتهم التجول.


وفي سياق الحديث، اعلنت الخليل انها قدمت كل الشكاوى والتهديدات التي تعرضت اليها الى وزير الداخلية الا انه حتى الان لم يتصرف، مشيرة الى ان مخابرات الجيش اللبناني هي الوحيدة من اهتم بهذا الموضوع. وقالت انه كان على حزب الله ان يأخذ موقفا من ما حصل معها، مضيفة انها اليوم “آخدة موقف من الحزب”.


وأكدت انها لديها القدرة على المحاسبة والمراقبة لو دخلت البرلمان اللبناني، معتبرة ان البرلمان من ثلاثين سنة فاشل والا لم نصل الى ما نحن عليه اليوم، مؤكدة ان الجميع في المجلس مسؤول عن الانهيار.


كما رأت ان لولا نفوذ حزب الله في الجنوب الرئيس بري ليس لديه هذا الحجم من النفوذ.


واعتبرت ان امكانيات الرئيس بري لو يستعملها لخير الوطن والشعب لكان من انجح الزعماء، مشيرة الى ان بري لديه “روح الانتقام”.


أما عن المستقلين الرابحين في الانتخابات، أكدت الخليل ان النتيجة ممتازة جدا ولم تكن متوقعة، قائلة ان “الخرق بذاته حدث”.


وعن ترشيح الرئيس بري لرئاسة مجلس النواب، قالت الخليل انه حتى الان ليس هناك من مرشح آخر، ولا نعرف كيف “ستنطبخ”.


وعن نتيجة الانتخابات، رأت انه اصبح هناك توازن في الداخل بين قوتين، مشيرة الى ان هناك فريق في لبنان يعتبر نفسه رابحا الا انه سيكتشف فيما بعد انه خاسر، مشيرة أنه على الصعيد الشيعي، حزب الله يعتقد انه ربح ولكن في المفهوم الاستراتيجي خسر في محل اكبر من هذا الربح.


واعتبرت الخليل ان الرجل الاقوى في لبنان هو بري وليس السيد حسن نصرالله، لافتة الى انها لا تتوقع ابدا ان يأتي حزب الله بها وزيرة.


وقالت “انني اقدر جميع الناس التي استطاعت ان تنتخبني”.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3