راجي السعد: ما أقرته الحكومة تحت ما أسمته خطة التعافي المالي لن يمر في مجلس النواب
Credits: أخبار اليوم

راجي السعد: ما أقرته الحكومة تحت ما أسمته خطة التعافي المالي لن يمر في مجلس النواب

أعلن النائب المنتخب راجي السعد أن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لجأت في ساعاتها الأخيرة إلى إقرار ما أسمته خطة التعافي المالي ولجأت إلى تهريبها في الجلسة الأخيرة من دون نقاش فعلي ورغم اعتراض عدد من الوزراء عليها.

 

أضاف في بيان: لن نسكت عما جرى وسنحاسب المسؤولين عن القرارات العشوائية والارتجالية وما أقرته هذه الحكومة لن يمر في مجلس النواب وسنكون حريصين على حقوق اللبنانيين ومستقبلهم وعلى التصدي لمحاولات التمادي في الأساليب والأداء والسياسات التي أوصلت لبنان إلى قعر جهنم، وسنواكب كل جلسة لأي حكومة، بجدول أعمالها ومقرراتها، كما سنراقب أداء وتصرف وتوقيع كل وزير في مرحلة تصريف الأعمال، بدءا برئيس الحكومة.


تابع: هل يجوز تهريب خطة بهذه الأهمية والحساسية بهذا الشكل عوض أن تكون خضعت لنقاش داخل المؤسسات وأمام المتخصصين ولدى الرأي العام؟ كما عمدت الحكومة إلى سحب دفتر الشروط لتلزيم معملي إنتاج الكهرباء بالغاز في البداوي والزهراني، خاضعة بذلك لرغبة من عطل كل مشاريع الكهرباء وتسبب بالعتمة الشاملة، وذلك في استمرار للنهج السابق في التعطيل بحثا عن صفقات وعمولات".


السعد ختم: لن نتوقف عند الإمعان في عملية الإنفاق العبثي التي لجأت إليها الحكومة ونسأل: من أي أموال وحسابات تنفق الحكومة العاجزة عن الجباية؟ وكيف تمد يدها إلى ما تبقى من أموال المودعين وإلى حقوق السحب الخاصة في ظل غياب أي استراتيجية لتعويض مثل هكذا اتفاق بالعملات الصعبة؟ 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3