جنبلاط: لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة
Credits: الأنباء

جنبلاط: لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة

إنتقد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط "تصريحات التخوين التي أدلى بها رئيس كتلة نواب حزب الله النائب محمد رعد حيال الخصوم"، مجدّداً المطالبة ب"إقرار الاستراتيجية الدفاعية في ما يخص سلاح حزب الله والمقاومة"، وقال: "لا إصلاح بلا سيادة".أضاف جنبلاط في حديث لـ"إندبندت عربية": "كنا والقوات اللبنانية على اللائحة نفسها والشعار نفسه، لكن في تبادل الأصوات كل حزب صوت لصالحه بفعل قانون الانتخاب الذي يسمونه نسبياً، في حين أنّه طائفي إلى أقصى حد." وتابع: "لا تعاون مع الكتائب، لأن الأستاذ سامي الجميل يعتبر نفسه من الثوار، وأنّه لم يكن أساساً من منظومة الحكم. وهذا أمر غريب. المطلوب عقلنة الخطاب السياسي كي لا ندخل في العصبيات المناطقية والطائفية، وأن نضع أسساً عريضة لفريق الأغلبية الجديد".

وعن قول رئيس مجلس النواب نبيه بري إنّ معادلة "الجيش والشعب والمقاومة" هي التي تضمن حماية لبنان من إسرائيل، اعتبر جنبلاط أنّ "هذه المعادلة أوصلتنا إلى الأفق المسدود، وإلى هذه الازدواجية. لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3