ميقاتي : للاسراع في تنفيذ خطة التعافي المالي وأي تأخير ستكون كلفته عالية ونتطلع إلى تخفيف معاناة المواطن
Credits: NNA

ميقاتي : للاسراع في تنفيذ خطة التعافي المالي وأي تأخير ستكون كلفته عالية ونتطلع إلى تخفيف معاناة المواطن

اشار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الى "اننا انتهينا للتوّ من إتمام الانتخابات النيابية بشفافية مطلقة بشهادة الهيئات الرقابية وأترك للتاريخ أن يفصل ما إذا كنت على عهدي قمت بإنجاز هذا الاستحقاق الذي لم يكن سهلاً في ظل الظروف الصعبة في لبنان".

وتمنى ميقاني ان "التوفيق للنواب الجدد وأدعوهم للإسراع بالخطوات لتسمية رئيس حكومة جديد وتشكيل حكومة جديدة".

ولفت الى ان "رئيس الجمهورية طلب من مجلس الوزراء الحالي الاستمرار بعمله ريثما تتشكل حكومة جديدة وأشكره على التعاون طيلة الفترة"،".

وشدد على انه "يجب الإسراع في تنفيذ خطة التعافي المالي وأي تأخير ستكون كلفته عالية"، وقال :"تفاوضنا مع صندوق النقد الدولي ووقعنا على اتفاق مبدئي ويهمنا ضمان ودائع صغار وكبار المودعين في البنوك والهم الأساسي وقف الانهيار والحفاظ على المعطيات التي تساعد في الإنقاذ".

وتوجه الى المواطنين قائلا :"نتفهمّ غضبكم ووجعكم ونعمل على تخفيفه وستبدأ مرحلة التعافي التدريجي في أسرع وقت ممكن وعملنا في الحكومة بكل ضمير حي لأننا نتطلع إلى تخفيف معاناة المواطن وعلى عكس ما قيل ما تمّ اتخاذه من خطوات هو لتمرير هذه الفترة".

وفي موضوع الطاقة قال :"نعمل على تأمين الحد الأدنى من الطاقة بالتعاون مع العراق ومصر والأردن وسوريا وهناك عروض عديدة من شركات عالمية لتوليد الكهرباء بشكل دائم في لبنان".

وختم :"سأستمر في العمل ضمن المسؤولية الوطنية التي تقتضيها المرحلة ولن أقبل بدفع لبنان إلى الانتحار وسأصارح اللبنانيين".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3