كلودين عون دعت الفتيات إلى امتلاك المعرفة والاستقلالية الماديّة: نعمل على إقرار قانون يمنع الزواج المبكر
Credits: NNA

كلودين عون دعت الفتيات إلى امتلاك المعرفة والاستقلالية الماديّة: نعمل على إقرار قانون يمنع الزواج المبكر

أكدت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون العمل على إقرار قانون يمنع ظاهرة الزواج المبكر، فالفتاة يجب أن تمتلك قبل الزواج المعرفة والعلم وتكون نضجت معنوياً ونفسياً.

وزارت عون وفريق عمل من الهيئة ووزارة التربية والتعليم العالي، ثانويتي القبيات الرسمية للبنات وبهية الحريري الرسمية للبنات في وادي خالد، استكمالا لسلسلة جولات على المدارس الثانوية الرسمية ضمن مشروع "فتيات متمكنات وقادرات: التعليم للجميع"، الذي يتضمن تنظيم جلسات توعوية تستهدف 3000 طالبة وتزويدهن بـحاجات خاصة بالفتيات (LAHA KIT) تعزز حمايتهن، بالشراكة مع ال "يونيسيف".

وشددت على أن مهام الهيئة "تعديل القوانين المجحفة بحق المرأة، وحتى لو أن دستورنا ينص على المساواة بين المواطنين، إلا أن بعض القوانين لا تزال تميز ضد المرأة كقانون الجنسية".

وأوضحت أن الهدف من زيارات اليوم، "التوعية على كل أشكال العنف التي يمكن أن تتعرضن لها وطرق الوقاية منها والتعريف بآليات الحماية المتوفرة التي تؤمنها الدولة من وزارة التربية عبر الخط الساخن 01772000 وقوى الأمن الداخلي".

وتحدثت عن "انتشار ظاهرة التسرب المدرسي في ظل الأوضاع المعيشية والصحية والاقتصادية، لذا عليكنّ أن تتمكنّ علمياً ومعنوياً وتكون لديكنّ استقلالية مادية لمواجهة الصعوبات والتحديات".

وتضمنت الزيارة جلسة توعوية على الوقاية من العنف وعرض فيديوهات عن الابتزاز الإلكتروني والتحرش الجنسي والزواج المبكر.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3