برباري: أزمة الطحين والخبز في طريقها إلى الحلّ
Credits: NNA

برباري: أزمة الطحين والخبز في طريقها إلى الحلّ

طمأن مدير مكتب الحبوب والشمندر السكّري جرجس برباري إلى أنّ "لا وجود لأزمة خبز وطحين بالمعنى المتعارف عليه"، مذكّراً بأّنّ "وزير الاقتصاد أمين سلام طالب الشهر الماضي بتأمين الأموال لشراء الطحين، فتمّ ذلك بقرار من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حوّل بموجبه دفعة بقيمة 15 مليون دولار، وبقي مبلغ 21 مليوناً لم يتمّ تحويله".

وقال برباري في حديث لـ"الأنباء" الإلكترونيّة: "كانت هناك بواخر تنتظر في المياه الإقليميّة فاقت حمولتها هذا المبلغ، فجرى تفريغها، عدا عن أربع بواخر لم يكن في استطاعتنا تأمين المبلغ المطلوب لتفريغها، الأمر الذي أدّى إلى نقص في تسليم الطحين إلى المطاحن، وهو ما أدى إلى زيادة الطلب على الخبز".

وأشار إلى أنّ "الأزمة في طريقها إلى الحلّ، وأن الوزارة تعالج الموضوع ساعة بساعة"، وقال: "إنّ سبب الأزمة النقص في الأموال المخصّصة للدعم".

وإذ شدّد على أنّ "توجيهات وزير الاقتصاد تقضي بتأمين خمسين ألف طنّ شهريّاً"، قال: "لكنّنا لم نتمكّن إلاّ تأمين 36 ألف طنّ مخصّصة لدعم الخبز العربي".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3