درويش: مقبلون على تحدّيات وإذا اختلّت التوازنات اختلّ وضع البلد برمّته
Credits: NNA

درويش: مقبلون على تحدّيات وإذا اختلّت التوازنات اختلّ وضع البلد برمّته

رأى النائب علي درويش أنّ "كلّ التفاصيل كانت تشي بأنّنا مقبلون على أزمة متفاقمة، إن كان بالأرقام المتبقّية لمصرف لبنان وعدم القدرة على الدعم المستمر، أم لجهة ارتفاع الأسعار العالميّة"، وقال: "هذا يعني أنّ المجلس الحاليّ سيكون أمام تحدّ كبير لإثبات نفسه، وإلاّ سنكون أمام أزمة كبيرة لا يمكن معالجتها، إلاّ باستكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي للحصول على بعض المبالغ التي اتفق عليها، والمباشرة بتنفيذ خطّة النهوض الاقتصاديّ، بعد أن أصبحت في مراحل متقدّمة وإقرار الموازنة العامّة، وضرورة ترجمة هذه الأمور بشكل سريع لأنّنا مقبلون على تحدّيات".

أضاف درويش في حديث مع "الأنباء" الإلكترونيّة: "نحن على مفترق طرق، فلبنان بلد التوازنات، وإذا اختلّت هذه التوازنات اختلّ وضع البلد برمّته. ولهذا السبب، نعوّل كثيراً على وعي النوّاب الجدد والتقليديّين لهذه المخاطر المحدقة".

وتوقّف عند "المقرّرات التي قد تصدر عن الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء الذي يعقد اليوم قبل أن تتحوّل الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال"، مشيراً إلى "تلويح وزير الاتصالات بالاستقالة من الحكومة إذا لم يقرّ تعديل التعرفة، إذ يرفض أن يتحمّل مسؤوليّة انهيار القطاع".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3