جعجع: حاصباني يتحلّى بكلّ المواصفات التي تخوّله أن يكون نائب رئيس المجلس والكثير من رموز حزب الله وحلفائه خرجوا من اللعبة السياسية نتيجة الإنتخابات
Credits: NNA

جعجع: حاصباني يتحلّى بكلّ المواصفات التي تخوّله أن يكون نائب رئيس المجلس والكثير من رموز حزب الله وحلفائه خرجوا من اللعبة السياسية نتيجة الإنتخابات

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب الاجتماع الاول لتكتل "الجمهورية القوية" بعد الاستحقاق الانتخابي : "لطالما قلنا ألا خلاص من دون انتخابات نيابيّة لأنّ الأكثرية الحالية "ما بيطلع منّا شي" وأتمنّى على كلّ مواطن التفكير جيّداً بما حصل للقيام بالتغيير المطلوب".

وأضاف جعجع: "مسؤولية لبنان تقع علينا كلبنانيّين وليس على الخارج وفي نهاية المطاف وصلنا إلى التغيير المطلوب عبر الإنتخابات".

وأشار الى أن: التصرّفات التي حصلت في بعلبك - الهرمل غير مقبولة خصوصاً في ما خصّ طرد مندوبين على مرأى من القوى الأمنيّة ورغم ذلك تحقّق الإختراق الذي كان يُمكن أن يكون أكبر لو حصلت العمليّة الإنتخابية جيّداً

وأكّد انه:" لم يكن سهلاً أن تُجرى الإنتخابات بالشكل الذي أُجريت به في الوضع الصعب الذي نعيشه وبعض طواقم وزارة الخارجية حاول عرقلة اقتراع المغتربين وتصرّف بشكلٍ حزبيّ ضيّق".

و نوّه الى ان "النتائج المدوية للانتخابات النيابية كانت خسارة حزب الله والتيار الوطني الحر للأغلبية البرلمانية"وأضاف "لدينا 200 ألف صوت تفضيلي على أقل تقدير بينما حصل التيّار الوطني الحر على 130 ألفً".

 وعن ظهور الامين العام لحزب الله حسن نصرالله قال جعجع: "نصرالله تكلم أمس وكان 'مزهزاً' واعتبر ألا أكثرية فيما الحقيقة أن التكتلات التي انتجتها الانتخابات متفقة أقله على نقاط أساسية رئيسية هي السيادة ووجود سلاح خارج الجيش اللبناني وموضوع الفساد".

كما أشار جعجع الى أن: "نسبة الاقتراع في بيئة حزب الله كانت أقل بكثير منها في انتخابات عام 2018",وتابع : "الكثير من رموز حزب الله وحلفائه خرجوا من اللعبة السياسية نتيجة الانتخابات".

وعن انتخابات رئاسة المجلس قال:" لدينا مواصفات لانتخاب رئيس المجلس لا تنطبق على برّي، وعلى أيّ مرشّح جدّي التعهّد بإعادة القرار الاستراتيجي كاملاً للحكومة، والسياسة الخارجية تضعها الدولة".

وأضاف:" حاصباني يتحلّى بكلّ المواصفات التي تخوّله أن يكون نائبا لرئيس المجلس ولكنّنا قابلون للأخذ والردّ ولا نساوم أبداً على المشروع السياسي".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3