مبادرة عين داره المدنية للنواب المنتخبين: لإنهاء المافيوية في القطاع البيئي
Credits: الانباء

مبادرة عين داره المدنية للنواب المنتخبين: لإنهاء المافيوية في القطاع البيئي

هنأت "مبادرة عين داره المدنية" النواب المنتخبين في قضاء عاليه، وقالت:"خلال الاعوام الأربعة المنصرمة حققت بلدتنا ومناضلوها المدنيون والبيئيون انجاز إيقاف المقالع والكسارات المتعدية على جبلها وسط محمية أرز الشوف وختمها بالشمع الأحمر، ووضعت حدا لمشاريع الموت والتهجير مثل معمل الفتوش للاسمنت شمال البلدة او السد المستنقع جنوبها. كما حركت النيابات العامة التي ادعت على المرتكبين والمتورطين في ملفات الانتهاك البيئي والمشاعي والتهرب الضريبي وتبييض الاموال، بانتظار سوقهم إلى المحاكم ومعاقبتهم على أعمالهم". 

وأضافت في بيان:"في 15 أيار مال خيار البلدة، كما معظم قضاء عاليه، في منحى السيادة والتغيير. نأمل أن يشكل وصول ثلاثة من النواب الجدد، مارك ضو ونزيه متى وراجي السعد، إلى قبة البرلمان فرصة لتجديد الممارسة السياسية والبرلمانية، والقرب من قضايا الناس، والسعي الى التنمية المستدامة في منطقتنا ومناصرة المجتمع المدني في نضاله من أجل المحاسبة والمعاقبة على الجرائم العادية والبيئية والمشاعية والمالية المرتكبة في بلدتنا منذ 25 عاما". 

وختمت:"نأمل خيرا لوطننا و بلدتنا خلال السنوات الاربع المقبلة، ونمد يد التعاون مع النواب الجدد لكي نضع حدا لحلف الميليشيا والمال ونظام المحاصصة المافيوي المتجذر في جميع مستويات السلطة الذي دمر وطننا وبلدتنا". 

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3