منيمنة: واجبنا الدفع باتجاه حل لموضوع سلاح

منيمنة: واجبنا الدفع باتجاه حل لموضوع سلاح "الحزب"

اعتبر النائب المنتخب ابراهيم منيمنة أن اللبنانيين "اتخذوا قرارهم بمواجهة هذه المنظومة التي قتلت وفجّرت ودمّرت بيروت، وأنهكت البلد اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، وتسببت بهجرة الكثير من شباب البلد".

واعتبر في حديث لقناة "الحرة" أنّ "أهل بيروت انتفضوا اليوم على الأفكار النمطية المرتبطة بالمال السياسي، وأنهم غير ناشطين سياسياً ولا ينتخبون في ظل الكثير من حملات المقاطعة".

وقال ان "النظام الطائفي التحاصصي أصبح نظاماً مهترئاً ولا يمكن القيام بأي نشاط اقتصادي أو اجتماعي أو حتى سياسيات تخدم الناس من خلاله، وبالتالي فإن البدء بمشروع الإصلاح السياسي هو أولوية أساسية".

وعن سلاح حزب الله، قال: "موقفنا واضح من هذا الموضوع ولكن على أن تكون مواجهته من منطلق وطني، حتى وإن كان موضوعاً إقليمياً قد يصعب التعامل معه فقط من منطلق محلي، مضيفاً: "واجبنا أن ندفع باتجاه حلٍ لموضوع سلاح "حزب الله" على أن تكون نهايته تحت الشرعية وإرادة الشعب اللبناني بما يوفر حمايةً للبنان".

وفي مجال آخر، اعتبر أن "دعوات المقاطعة أدت إلى ردة فعل أنه لا احتكار لما يُسمى بالساحة البيروتية والصوت السني، بل هناك إرادة شعبية يجب أن تُمثّل وليست حكراً على أحد أو على شخص".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3