ريفي: التغيير بدأ لإنقاذ الجمهوريّة من الانهيار وتحرير الإرادة الوطنيّة من هيمنة السلاح والوصاية والفساد
Credits: NNA

ريفي: التغيير بدأ لإنقاذ الجمهوريّة من الانهيار وتحرير الإرادة الوطنيّة من هيمنة السلاح والوصاية والفساد

توجّه النائب المنتخب أشرف ريفي إلى أهالي طرابلس والمنية والضنية وكلّ اللبنانيّين بالقول: "خطوة مهمّة حقّقناها سويّاً في الطريق الطويل للتغيير والتحرير. التغيير بدأ لإرساء نهج رجال الدولة لإنقاذ الجمهوريّة من الانهيار وتحرير الإرادة الوطنيّة من هيمنة السلاح والوصاية والفساد ليعود لبنان سيّداً حرّاً مستقلاًّ عربيّ الهويّة والانتماء".

 

أضاف عبر "تويتر": "لم نتعب، رغم كلّ ما واجهناه في السنوات الماضية، فهدف استرداد لبنان إلى نفسه، يستأهل كلّ التضحيات. كان نضالكم، وكانت المعاناة التي عاشها اللبنانيّون هي الحافز لي كي أستمرّ معكم وبكم، وها قد حقّقنا معاً خطوة أولى في الطريق الطويل".

 

وتابع: "ثقتكم هي مسؤوليّة كبيرة ومضاعفة أُلزِم بها نفسي وزملائي والحلفاء كي أحقّق في الظرف الصعب الحدّ الأقصى من الآمال والأهداف. في هذه الانتخابات، كانت طرابلس الأبيّة والمنية الغالية والضنيّة الحبيبة، صورة عن لبنان. لقد دقّ جرس التغيير".

 

وأردف: "كما كنت في كلّ مسيرتي العسكريّة والأمنيّة والسياسيّة، سأبقى.

سأكون مع زملائي الفائزين في المقدِّمة دفاعاً عن طرابلس ولبنان. سأكون مع زملائي الفائزين معكم وسأدافع عن حقوقكم وكرامتكم، وسأبذل كلّ ما أستطيع كي ننتشل البلد من الانهيار، يداً بيد مع السياديّين والتغييريّين".

 

وقال: "لقد تجاوزت طرابلس كلّ العقبات وصوّتت بحريّة، ونحترم خيار الناس، وندعو قوى التغيير والسيادة إلى العمل معاً. سأكون في مقدّمة من يعملون على خلق إطار وطنيّ عنوانه السيادة وبناء دولة لا فساد فيها ولا محسوبيّات، لتكون دولة المواطن. لقد حقّقتم الإنجاز، وسأعمل بالتعاون مع المخلصين وهم كثر، على ترجمته إلى وقائع".

 

أضاف: "التحدّي كبير نعم، ولكن الإرادة أقوى. موعدنا منذ الآن للعمل، في سباقٍ مع الوقت، لرفع المأساة عن هذا الوطن وأهله. سنناضل معاً كي لا تتكرّر مأساة أهلنا بالمركب الغارق. من يجب أن يُدفن في بحر طرابلس الوصاية والفساد وكلّ السلوك المجرم الذي أوصلنا للانهيار. من أجل شهدائنا الذين ما زالت جثامينهم بالبحر، من أجل الشهيد أبو عمر محمد مراد سأعتذر عن تقبل التهاني بالفوز. عهدي لكم، معكم سوف ألبّي النداء".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3