زهرا: بدء سقوط 7 أيّار وتشرين خلف الباب
Credits: NNA

زهرا: بدء سقوط 7 أيّار وتشرين خلف الباب

 

أكّد النائب السابق أنطوان زهرا أنّ "حزب القوّات اللبنانيّة امتدّ على مساحة الوطن"، وقال: "لا أريد الغوص في نتائج الانتخابات لأنّها لم تعلن رسميّاً، لكن على سبيل المثال جزين التي كانت معقل التيّار الوطنيّ الحرّ وطرابلس التي كانت قلعة للتحريض على القوّات نشهد فيهما اليوم واقعاً جديداً".

 

واعتبر زهرا في حديث لـ"لبنان الحرّ" أنّ "هذا القانون هو الفرصة الوحيدة لرئيس التيّار الوطنيّ الحرّ النائب جبران باسيل بالفوز بمقعد نيابيّ"، وقال: "إنّ الترهيب العلنيّ الذي شهدناه بالأمس يمثّل أبرز علامات بدء سقوط 7 أيّار، فحزب الله وجّه رسالة سلبيّة بالأمس تمثّلت بعدم اعترافه بالآخر، والصفعة الكبرى التي تلقّاها هي في نسب الاقتراع المنخفضة داخل بيئته، رغم الترهيب".


وتابع: "لم تكن هناك مقاطعة سنيّة، فالرئيس سعد الحريري لم يدعو إلى مقاطعة الانتخابات، والسنة أقدموا على الاقتراع، ونسعى إلى الانتشار وطنيّاً والتوسّع تجاه الآخرين".

 

وختم: "سنسعى إلى تحرير كلّ المؤسّسات من كلّ سيطرة، فإذا حصلوا على أكثريّة نيابيّة ستكون هناك معارضة شرسة ولن تتشكّل أيّ حكومة إلاّ التي تتوجه للسيطرة على الحدود وللتطبيق الفعليّ للـ1701، فتشرين خلف الباب".


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3