كأس دبي العالمية للخيول:
Credits: BLOODHORSE

كأس دبي العالمية للخيول: "لايف إز غود" يحمل الآمال الأميركية لكسر الاحتكار الإماراتي

كأس دبي العالمية للخيول: "لايف إز غود" يحمل الآمال الأميركية لكسر الاحتكار الإماراتي


يحمل الجواد "لايف إز غود" آمال الولايات المتحدة الاميركية لكسر الاحتكار الاماراتي لكأس دبي العالمية للخيول الذي تنطلق نسخته السادسة والعشرون السبت في مضمار ميدان بجوائز تبلغ 30.5 مليون دولار منها 12 مليونا للشوط الرئيس.

وابقى "ميستك غايد" في 2021 لقب كأس دبي العالمية في الامارات للنسخة الثالثة على التوالي، والثالث عشر في تاريخ السباق الذي انطلق عام 1996، مقابل 8 القاب لأميركا التي اهداها "كاليفورنيا كروم" في 2016 آخر القابها.

كما تملك السعودية واليابان والبرازيل وأستراليا فوزا واحدا لكل منها.

واكتسب "لايف إز غود" الذي يقوده الفارس البورتوريكي ايراد اورتيس شهرته من خلال فوزه في كانون الثاني/يناير الماضي على مواطنه"نيكس جو" جواد العام في اميركا عام 2021، وذلك في سباق كأس بيغاسوس العالمي على مضمار غالف ستريم بارك في فلوريدا.

ومع اعلان مشاركته في كأس دبي العالمية اصبح الجواد الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في السباقات السبعة التي خاضها المرشح الأبرز لنيل لقب السباق الرئيس وجائزة الـ 7.2 مليون دولار التي تمنح للبطل،مقابل 2.4 للوصيف من اصل 12 مليونا.

كما يمثل اميركا "هوت رود شارلي" و"ميد نايت بوربون"، الذين سيكونوا مع "لايف إز غود"، في مواجهة مثيرة مع ممثلي الامارات "ريال وورلد" و"هايبوثيتيكال" و"ماغني كورس" صاحب المركز الثالث في نسخة 2021 .

وسيكون لليابان حضور بارز عبر "تشو ويزارد" الذي يعود للمشاركة للسنة الثانية على التوالي بعدما حل وصيفا في النسخة الماضية، بطموح اهداء بلاده الإنجاز الثاني بعد الأول والوحيد للجواد "فيكتوري بيسا" في 2011.

ويمثل السعودية "كونتري غرامر" وصيف كأس السعودية التي أقيمت في شباط/فبراير الماضي وتعد الاغلى في العالم بجوائزها البالغة 35.1 مليون دولار منها 20 مليونا للسباق الرئيس.

واكد الاماراتي سعيد بن سرور مدرب فريق غودلفين وصاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس دبي العالمية (9 القاب) ان المنافسة في السباق ستكون "مفتوحة وتتميز بالصعوبة الشديدة، ولا يمكن التكهن بهوية الفائز به".

وتابع "السباق يتميز بالقوة من كافة النواحي لوجود نخبة الخيول الاماراتية والاميركية واليابانية والسعودية وغيرها على ارض ميدان، وكل الخيول تملك فرصا كبيرة لتحقيق الفوز".

ورفعت جوائز كأس دبي العالمية هذا العام الى 30.5 مليون دولار مقابل 26.5 مليون دولار في النسخة الماضية، حيث أصبحت جوائز الأشواط التسعة لاتقل عن مليون دولار للسباق الواحد.

وتقام السباقات على مضمار ميدان منذ عام 2010 والذي يحتوى على مدرجات تتسع لنحو 60 الف متفرج، فضلا عن فندق من فئة خمس نجوم داخل المضمار، ومتحف للخيول والأمور المتعلقة بها، وقاعات للمعارض وغيرها من التسهيلات، وقبل ذلك كانت تقام على مضمار ند الشبا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3