المصارف تفرج عن اضرابها التحذيري وتفتح ابوابها للمواطنين بعدما قرر الاستئناف رفع الاختام عن فرنسبنك
Credits: NNA

المصارف تفرج عن اضرابها التحذيري وتفتح ابوابها للمواطنين بعدما قرر الاستئناف رفع الاختام عن فرنسبنك

كتبت صحيفة "الشرق" تقول: لم يغير مشهد الثلاثاء القضائي شيئا في مداولات الاثنين السياسية، ولا افرج عن تطور جديد، في حين تفرج المصارف اليوم عن اضرابها التحذيري وتفتح ابوابها للمواطنين بعدما قرر «الاستئناف» رفع الاختام عن «فرنسبنك» وهي لم تكد توضع بعد في ما يطرح علامات استفهام حول جدوى الاجراء القضائي وقصاص اليومين الذي اصابت سهامه اللبنانيين قبل ان تصيب القطاع المصرفي.

وفي انتظار ما يمكن ان تحمله جلسة مجلس الوزراء اليوم في السراي من مقررات على خط النزاع القضائي – المصرفي، انهت المصارف امس إضرابها التحذيري الذي بدأ اول أمس، على أن تفتح أبوابها وماكينات السحب أمام الناس كالمعتاد اليوم. وفي حين قررت إدارة فرنسبنك إبقاء عملية سحب الرواتب والمعاشات من المصرف عالقة في انتظار صدور قرار قضائي عن المحكمة المختصة يقضي برفع الحجز عن جميع موجودات المصرف في مختلف الفروع بما فيها الخزائن والأموال وفَكّ أختام الشمع الأحمر…، رفعت محكمة الاستئناف المدنية في بيروت الأختام عن المصرف وتقرّر قبول الاستئناف شكلاً وأساساً، وفسخ القرار المستأنف، والحكم مجدداً بوقف التنفيذ في المعاملة التنفيذية رقم 1103/ 2021، إضافة إلى إعادة التأمين الاستئنافي.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3