جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي غداً سيجرى خلالها تقييم للصراع بين المصارف والقضاء وربما يصل الأمر لما يعرف بمبدأ
Credits: LBCI

جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي غداً سيجرى خلالها تقييم للصراع بين المصارف والقضاء وربما يصل الأمر لما يعرف بمبدأ "المصلحة العليا للدولة" التي تحتم إجراء مراجعة لبعض القضايا المثارة ضد المصارف وحاكمية مصرف لبنان

مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات قد يشارك في جلسة مجلس الوزراء المقررة في السراي الحكومي غداً وسيُجرى تقييم لكل ما جرى من صراع بين المصارف والقضاء وربما يصل الأمر الى خلاصة بأن هناك ما يُعرف بمبدأ الـ RAISON D'ETAT أو "المصلحة العليا للدولة" التي تحتّم إجراء مراجعة لبعض القضايا المثارة ضد المصارف وضد حاكمية مصرف لبنان وبالتالي عودة الهدوء الى هذا المسار في هذه الفترة.

وفي هذا السياق قالت مصادر في رئاسة الجهمورية إنه "بالفعل هناك تسويق لما يعرف بمسألة الـRAISON D'ETAT لوقف بعض الملاحقات تجاه بعض المصارف او تجاه الحاكمية".

ولفتت الى أن القضاء سيأخذ علما ببعض مقتضيات المصلحة العليا التي يُفترض أن يتم شرحها من قبل أصحاب هذه النظرية ويأخذ بعين الاعتبار المعلومات والأمور المتعلقة بمصلحة الدولة ولكن يبقى في النهاية القرار للقضاء.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3