لبنان يعود إلى عصر الإقتصاد الورقي...المتاجر قرّرت عدم قبول الدفع بواسطة بطاقات المصارف
Credits: SBI

لبنان يعود إلى عصر الإقتصاد الورقي...المتاجر قرّرت عدم قبول الدفع بواسطة بطاقات المصارف "فيزا كارد"

أعاد الإنهيار المالي لبنان إلى عصر الإقتصاد النقدي دون إستخدام بطاقة المصرف المعروفة بإسم "فيزا كارد"، ومثلًا كان زياد يعوّض حجز أمواله في المصرف بالشراء عبر البطاقة، أما اليوم فلم يعد ذلك ممكنًا للمواطن اللبناني.

 

 

في التفاصيل، لقد قرّرت المتاجر عدم قبول الدفع بواسطة بطاقات المصارف والحجة هي مطالبة الموردين المتاجر بالدفع نقدًا ثمن البضاعة.


والتأخير في حصول التجار على الأموال من المصارف هو السبب الأساس في لجوء نقابة السوبر ماركت إلى هذا الإجراء، كما أنّ المصارف تجبر التجار على دفع عمولة تفوق ال20% على المبالغ المدفوعة بالبطاقة.


وأكدت لصوت بيروت انترناشيونال مصادر متابعة أنّ السوبرماركت تتجه إلى إيقاف قبول الدفع بواسطة البطاقة بشكل كلي، فلم يعد لنمط الشمولية الاقتصادية مكانًا في لبنان، والانهيار أعاد لبنان إلى عصر الاقتصاد النقدي.


والعودة إلى الاقتصاد الورقي لا تعني تجميد العجلة الاقتصادية بل إعادتها سنوات إلى الوراء ويخشى المواطنون هنا إكمال المسير للوراء إلى عصر المقايضة.

 

صوت بيروت انترناشيونال

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3