الرئيس  فؤاد السنيورة يحسم أمره بالترشح الى الانتخابات النيابية خلال الـ 48 ساعة المقبلة

الرئيس فؤاد السنيورة يحسم أمره بالترشح الى الانتخابات النيابية خلال الـ 48 ساعة المقبلة

أفادت مصادر جريدة "الأخبار" بأن "رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة سيحسم أمره بالترشح الى الانتخابات النيابية خلال الـ 48 ساعة المقبلة".

وأضافت المصادر أنه "في حال عدم توقف السنيورة بمحاولته القيام بدور المرجعية البديلة للطائفة السنية، قد يذهب الرئيس سعد الحريري إلى إصدار بيان حاسم في هذا الشأن، وربما يدعو ولو بشكل غير مباشر إلى المقاطعة".

 لذلك، رجّحت المصادر أن "السنيورة لن يترشح رسمياً، بل يعمل فقط على هندسة اللوائح ونسج التحالفات"، علماً بأنه "لا يزال، يعاني من صعوبة كبيرة في إنجاز كل ما يتعلق بالمشاركة ترشيحاً وتحالفاً.

وكشفت مصادر مطّلعة لـ"الأخبار" أنّ "السنيورة تمنّى على الوزير السابق أشرف ريفي عدم الترشّح لعدم إثارة مزيد من الاستفزاز للحريري وتيّاره. إلا أنّ الأخير أصرّ على تقديم أوراق ترشّحه من دون أن يتّضح بعد موقعه في لائحة المتمردين على قرار الحريري، والتي تتألف نواتها من نائب رئيس التيّار المستقيل مصطفى علوش  ونقيب المحامين السابق في طرابلس فهد المقدم والنائب سامي فتفت عن الضنّية، وسط سيل من الأسئلة ينتظر أن تتضح أجوبتها خلال الساعات الـ 48 المقبلة حول موقف أطراف وشخصيات عديدة من اللائحة المنتظرة".

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3