العثور على الشاب اللبناني المغترب في أوكرانيا محمد فاخوري بعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن فقدان الاتصال به
Credits: NNA

العثور على الشاب اللبناني المغترب في أوكرانيا محمد فاخوري بعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن فقدان الاتصال به

ذكرت معلومات صحافية أنه تم العثور على الشاب اللبناني المغترب في أوكرانيا محمد فاخوري، وهو بصحة جيّدة، وذلك بعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية، أنباء عن فقدان الاتصال بإحدى العائلات اللبنانية التي تحمل الجنسية الأوكرانية قرب كييف، وسط مطالب بالتحري عن موقعهم وظروفهم في ظل الحرب الدائرة في البلاد.


وكان قد أُبلغ رسميا عن فقدان الاتصال بالشاب محمد فاخوري ابن مدينة صيدا جنوب لبنان، وهو من أب لبناني وأم أوكرانية، وحامل للجنسية الأوكرانية مع والدته وجدته لأمه.

وقال أحد أقارب فاخوري في اتصال مع موقع "سكاي نيوز عربية" إنه فقد الاتصال مع قريبه منذ فجر يوم الجمعة، ولا يعلم ما إذا كان خرج من مدينة إربين قرب العاصمة الأوكرانية، حيث كان يعيش، أم بقي مع والدته وجدته بعد اشتداد القصف.

وعممت العائلة رقم هاتف للتواصل داخل لبنان ونشرته على صفحات مواقع التواصل، مطالبة من يعرف أي معلومات عن العائلة المفقودة قد تدل على مكانها، بإفادتهم بها.

وقال سفير لبنان في أوكرانيا علي ضاهر في اتصال مع موقع "سكاي نيوز عربية": "تواصلنا مع والد فاخوري وطلبنا منه إعطاءنا بعض المعلومات والمستندات لنتابع الأمر مع السلطات المعنية هنا في أوكرانيا، وسنعلم وزارة الخارجية اللبنانية بأي معلومة تتوفر لدينا. التواصل قائم بين الحكومة الأوكرانية ووزارة الخارجية في لبنان عبر السفارة اللبنانية، وحتى الآن لا معلومات عنهم".

وعلم موقع "سكاي نيوز عربية" من أصدقاء المفقودين أن منزلهم لم يقصف وبقي على حاله، إلا أن الاتصال معهم فقد منذ أيام، وأن الشاب اللبناني محمد فاخوري حاول توثيق مكان إقامته في أوكرانيا قبل فقدان الاتصال به مع صديقه ليل الخميس، بعد أن دخلت القوات الروسية إربين.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3