مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم ساوثغيت: مواجهة ايطاليا في دوري الأمم بدون جمهور أمر محرج لنا
Credits: ANDY RAIN / AFP

مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم ساوثغيت: مواجهة ايطاليا في دوري الأمم بدون جمهور أمر محرج لنا

يعتقد غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم، أن هناك حرجا في إنكلترا لإقامة المباراة التي تجمع بين إنكلترا وإيطاليا في دوري أمم أوروبا الشهر المقبل بدون جمهور.

وستقام المباراة، التي تعد بمثابة تكرار لنهائي يورو 2020، على ملعب مولينيو بدون جمهور، بعدما عاقب الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) الاتحاد الإنكليزي بسبب مشاكل الجماهير التي حدثت في المباراة التي خسرها المنتخب الإنكليزي على ملعب ويمبلي في نهائي اليورو.

وكانت الجماهير اجتاحت الملعب بدون تذاكر ودخلت في معارك مع المشرفين عندما خسر المنتخب الإنكليزي بركلات الترجيح، وتلقى المنتخب الإنكليزي عقوبة إقامة مباراتين بدون جمهور، إحداها موقوفة النفاذ، من قبل ويفا.

وعند سؤاله عما إذا كان الاتحاد الإنجليزي حصل على عقوبة مخففة، أثناء إعلانه قائمة المنتخب لفترة التوقف الدولي، كان ساوثجيت صريحا بشأن سمعة كرة القدم الإنجليزية.

وقال ساوثعيت :" حسنا، حصلنا على إنذار، ألسنا كذلك؟ لذلك نحن في هذا الوضع. نشعر بالحرج الان لإقامة المباراة بدون جمهور".

وأضاف :"عادة، عندما تشاهد مثل هذه الأشياء تحدث في الخارج، كلنا نعتبرها أنها مشكلة شخص اخر، وكيف يجب على هذه الدولة أن تتعامل مع هذا الأمر- والان نحن في هذا الوضع. وهذا ليس جيدا لبلادنا".

وختم: "بكل وضوح كرة القدم عليها مسؤولية، فعندما تحدث هذه الأشياء في بيئتنا، يجب أن نبذل أقصى ما عندنا لمحاولة التأكد من عدم حودث مثل هذه الأمور مرة أخرى".

ويلعب المنتخب الإنكليزي أربع مباريات في دوري الأمم في حزيران/يونيو، حيث يلعب خارج أرضه أمام المجر وألمانيا، قبل أن يواجه إيطاليا والمجر على أرضه.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3