الدوري الإسباني لكرة القدم: إيكر مونياين يعلن رحيله عن أتلتيك بلباو بعد 15 موسماً قضاها مع النادي

الدوري الإسباني لكرة القدم: إيكر مونياين يعلن رحيله عن أتلتيك بلباو بعد 15 موسماً قضاها مع النادي

أبلغ إيكر مونياين ناديه أتلتيك بلباو بأنه سيغادر الفريق نهاية الموسم "بقرار شخصي"، بعد 15 موسماً قضاها في صفوفه، حسب النادي الباسكي.

وهنأ النادي قائده صاحب الـ32 عاما بأنه سيرحل "من الباب الكبير" بعدما قاد الفريق في موسمه الأخير للتتويج بلقب كأس ملك إسبانيا بعد عقود من الغياب، لكنه لم يتحدث عن أسباب هذا القرار وما سيقرره اللاعب مستقبلا.

وأوضح النادي الإسباني: "بقرار شخصي من اللاعب، فإن مونياين سيغادر صفوف أتلتيك بلباو نهاية الموسم".

وأضاف: "نتفهم التوقيت وطريقة اختيار القائد ومعشوق الجماهير وصاحب القميص الرقم 10 لمسألة الرحيل عن النادي الذي قضى فيه كل حياته".

وسيغادر مونياين صفوف الفريق الباسكي بعد 557 مباراة لعبها بقميصه، مع تبقي 6 جولات على ختام الموسم، حيث يعد ثاني أكثر اللاعبين لعباً في صفوفه طوال تاريخه خلف خوسيه أنخل إيريبار (614 مباراة).

وأوضح بلباو أن مونياين اتخذ قرار الرحيل "من الباب الكبير بعد تحقيق حلمه بقيادته لأن يكون بطلا"، وهو الأمر الذي اعتبره تتويجاً لمسيرته الطويلة معه.

وخاض مونياين أول مباراة رسمية مع بلباو في 2009 أمام يونغ بويز السويسري على ملعب سان ماميس في بطولة الدوري الأوروبي، ليصبح في هذه المباراة أصغر لاعب يسجل هدفاً في مباراة رسمية مع بلباو خلف تشومين أسيدو، الذي كان قد سجل في بطولة الدوري المحلي هدفا وكان يصغره ببضعة أشهر.

وطوال 15 موسماً قضاها في صفوف بلباو، سجل مونياين 75 هدفاً موزعة بين بطولات الدوري والكأس ودوري الأبطال والدوري الأوروبي وتوج معه بثلاثة ألقاب، الكأس السوبر الإسبانية مرتين في 2015 و2020 وكأس الملك التي طال انتظارها منذ 40 عاماً، وهي الـ25 في تاريخ النادي، وهي "البطولة المفضلة" لجماهير الباسك.

كما حل مونياين وصيفاً مع فريقه للكأس 5 مرات وكذلك في الدوري الأوروبي مرة موسم 2011- 2012.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3