بطولة ألمانيا لكرة القدم: بايرن ميونيخ لاستعادة التوازن ودورتموند لمواصلة الضغط
Credits: DANIEL ROLAND AFP

بطولة ألمانيا لكرة القدم: بايرن ميونيخ لاستعادة التوازن ودورتموند لمواصلة الضغط

بطولة ألمانيا لكرة القدم: بايرن ميونيخ لاستعادة التوازن ودورتموند لمواصلة الضغط


يسعى بايرن ميونيخ الى استعادة توازنه محليا عندما يستضيف أونيون برلين السبت في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم، فيما يطمح مطارده المباشر بوروسيا دورتموند في مواصلة الضغط للاستمرار في المنافسة على اللقب عندما يحل ضيفا على كولن الأحد.

وأشعل بوروسيا دورتموند فتيل الصراع على اللقب بفوزيه على ارمينيا بيليفيلد وماينتس مستغلا سقوط العملاق البافاري في فخ التعادل أمام باير ليفركوزن وهوفنهايم ليقلص الفارق بينهما إلى أربع نقاط.

وهي المرة الاولى التي يفشل فيها العملاق البافاري في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين في الدوري هذا الموسم وبات مطالبا بالعودة إلى سكة الانتصارات لتعزيز سعيه في التتويج باللقب العاشر تواليا.

وعلق قائد النادي البافاري العملاق مانويل نوير على تعثر فريقه قائلا "سنحت لنا فرص كثيرة لكننا لم نحسن ترجمتها، عدم الخروج بالنقاط الثلاث أمر مخيب للآمال بعض الشيء. افتقرنا إلى القليل من الحظ".

وتعرّض بايرن ميونيخ لضربة قاسية بإصابة مدافعه الدولي نيكلاس زوله بتمزق عضلي خلال التمارين سيبعده عن الملاعب لأسابيع عدة، إضافة إلى إصابة المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار بفيروس كورونا.

ويعتبر زوله وبافار من الركائز الأساسية في الخط الدفاعي لفريق المدرب يوليان ناغلسمان الى جانب الفرنسي الآخر لوكاس هرنانديز، لاسيما في ظل الفترة الصعبة التي يمر بها مواطن الأخير دايو أوباميكانو.

لكن ناغلسمان تلقى خبراً ساراً مع عودة المصابين الآخرين ليون غوريتسكا والكندي ألفونسو ديفيس والفرنسي كورنتان توليسو الى التمارين واقترابهم من الوصول الى لياقة المباريات.

ويعول ناغلسمان على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت 77 هدفا في البوندسليغا هذا الموسم بقيادة هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (29 هدفا) وسيرج غنابري (10 أهداف) وتوماس مولر ولوروا سانيه (7 أهداف لكل منهما) والفرنسي كينغسلي كومان.

وكان بايرن ميونيخ سحق أونيون برلين في العاصمة ذهابا 5-2.

في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند الى فوزه الثالث تواليا عندما يستضيف كولن السابع والعائد الى نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة، بفوز ثمين على مضيفه باير ليفركوزن الثالث 1-صفر.

وتبقى البوندسليغا التي يطمح دورتموند في التتويج بلقبها للمرة التاسعة في تاريخه والاولى منذ 2011-2012 عندما ظفر بلقبين متتاليين قبل أن يسيطر النادي البافاري على ألقابها، المسابقة الوحيدة أمامه لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقات الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا والملحق المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ويمني دورتموند النفس بكسب النقاط الثلاث قبل توقف المنافسات بسبب النافذة الدولية التي ستكون بمثابة فترة استعداد جيد للفترة الاخيرة من الدوري والتي تتخللها مباراتان قويتان ضد الضيف لايبزيغ الرابع في الثاني من نيسان/أبريل المقبل، والمضيف بايرن ميونيخ في 23 منه.

- صراع مثير على دوري الأبطال-

ويستمر الصراع المحتدم بين أندية باير ليفركوزن الثالث ولايبزيغ وفرايبورغ وهوفنهايم التي تتقاسم المركز الرابع، على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتفوق باير ليفركوزن بفارق نقطة واحدة على الثلاثي، وسيلعب خارج قواعده أمام فولفسبورغ الثاني عشر الأحد، في مباراة سيحاول من خلالها استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة.

وكسب ليفركوزن 4 نقاط من أصل 12 ممكنة في مبارياته الاربع الاخيرة ما كلفه تقليص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين مطارديه المباشرين في مقدمتهم لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي.

وتنتظر لايبزيغ المنتشي بتأهله إلى ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" دون أن يلعب عقب إقصاء منافسه سبارتاك موسكو الروسي بسبب غزو بلاده لأوكرانيا، مباراة صعبة نسبيا أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت المتأهل إلى الدور ذاته من المسابقة نفسها على حساب ريال بيتيس الاسباني.

وقد يجد باير ليفركوزن ولايبزيغ نفسيهما أمام ضرورة استعادة مركزيهما الثالث والرابع الأحد من فرايبورغ وهوفنهايم اللذين يخوضان اختبارين سهلين السبت، الأول أمام مضيفه غرويتر فورث صاحب المركز الأخير وهرتا برلين السابع عشر قبل الأخير.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بوخوم مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويلعب السبت أيضا ماينتس مع أرمينيا بيليفيلد، وشتوتغارت مع أوغسبورغ.


* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3