الدوري الألماني لكرة القدم: هوملس يتعافى من كورونا وقد يشارك فريقه بوروسيا دورتموند أمام ماينتس
Credits: INA FASSBENDER AFP

الدوري الألماني لكرة القدم: هوملس يتعافى من كورونا وقد يشارك فريقه بوروسيا دورتموند أمام ماينتس

الدوري الألماني لكرة القدم: هوملس يتعافى من كورونا وقد يشارك فريقه بوروسيا دورتموند أمام ماينتس



تعافى قلب الدفاع ماتس هوملس من الإصابة بفيروس كورونا وقد يشارك في المباراة الهامة التي يخوضها فريقه بوروسيا دورتموند الأربعاء ضد مضيفه ماينتس، في مباراة مؤجلة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبعد تعثر بايرن ميونيخ حامل اللقب السبت أمام مضيفه هوفنهايم بالتعادل 1-1، قلص دورتموند الفارق الذي يفصله عن غريمه البافاري الى سبع نقاط بفوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 1-صفر بغياب هوملس والبرتغالي رافايل غيريرو لإصابتهما بفيروس كورونا، وذلك تزامناً مع عودة الهداف النروجي إرلينغ هالاند الى الفريق لأول مرة منذ 22 كانون الثاني/يناير بعد شفائه من إصابة في العضلة المقربة.

وستكون الفرصة متاحة الآن أمام فريق المدرب ماركو روزه لتضييق الخناق على بايرن وتقليص الفارق الذي يفصله عن الأخير الى أربع نقاط في حال عودته من ملعب ماينتس بالنقاط الثلاث والفوز بالمباراة التي تأجلت من المرحلة 25 بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف صاحب الضيافة.

وأمل روزه أن يشارك هوملس في لقاء الأربعاء ضد صاحب المركز العاشر في الترتيب، قائلاً "لقد مُنِحَ (هوملس) الضوء الأخضر وتجاوز كافة الفحوص الطبية. سنرى إذا كان بإمكانه اللعب".

ولا يزال دورتموند من دون المدافع غيريرو الذي جاءت نتيجته إيجابية بـ"كوفيد-19" الأسبوع الماضي، كما يستمر غياب القائد ماركو رويس بسبب المرض وفق ما أفاد روزه من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل، مُطَمئناً "إنه يتحسن. هناك أمراض أخرى غَيرَ كوفيد".

ورغم أن ما زال هناك الكثير من المباريات قبل نهاية الموسم الذي وصل الى مرحلته السادسة والعشرين من أصل 34، رفض روزه المبالغة في التفاؤل في ما يخص قدرة فريقه على حرمان بايرن من الفوز بلقبه العاشر توالياً وكل ما في الأمر أنه "إذا كنا متماسكين في ماينتس وإذا حققنا نتيجة إيجابية، سيصبح الفارق أقل بيننا وبين بايرن".

ويأمل روزه أن يبقى فريقه في قلب الصراع من الآن وحتى المواجهة مع بايرن على ملعب الأخير "أليانز أرينا" في 23 نيسان/أبريل ضمن المرحلة الحادية والثلاثين.

لكن على روزه ولاعبيه الذين ودعوا مسابقة الكأس المحلية من ثمن النهائي على يد سانت باولي من الدرجة الثانية وخرجوا من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ثم من الملحق الإقصائي لمسابقة "يوروبا ليغ" على يد رينجرز الاسكتلندي بالخسارة ذهاباً على أرضهم 2-4 (2-2 إياباً)، التعامل مع كل مباراة على حدة، أولها الأربعاء على أرض ماينتس حيث خرج منتصراً من زياراته الأربع الأخيرة ولم يخسر هناك منذ أيلول/سبتمبر 2014.

ورغم مشاركتهما في الشوط الثاني خلال مباراة عطلة نهاية الأسبوع ضد بيليفيلد بعد غياب طويل عن الملاعب، ألمح روزه بأنه لن يبدأ لقاء الأربعاء مع هالاند والعائد الآخر الأميركي جوفاني رينا، قائلاً "يتعامل اللاعبان مع الوضع بشكل جيد لكن بإمكانك أن ترى فارقاً بين التمارين والمباريات. سيحصلان تدريجياً على مزيد من الوقت في أرضية الملعب".

وتتزامن عودة هالاند، ابن الـ21 عاماً الذي سجل 16 هدفاً في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم، مع تقارير في وسائل الإعلام عن توقيعه عقداً مبدئياً للانتقال الموسم المقبل الى مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يتنافس على خدماته مع برشلونة الإسباني، لكن رئيس الأخير جوان لابورتا بدا الأحد على هامش تتويج فريق السيدات بلقب الدوري المحلي غير متحمس لإنفاق الكثير من الأموال في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به النادي.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3