كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم: لقب عاشر للكويت أم ثامن للعربي؟

كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم: لقب عاشر للكويت أم ثامن للعربي؟

يلتقي الكويت حامل اللقب مع العربي الثلاثاء في المباراة النهائية للنسخة 29 من بطولة كأس ولي العهد الكويتي في كرة القدم على استاد جابر الأحمد الدولي، في مسعى الأول إلى فض شراكة الزعامة مع القادسية.

يعيش الفريقان صراعاً كبيراً على لقب الدوري إذ يقف الكويت في المركز الثاني برصيد 27 نقطة متخلفاً عن كاظمة المتصدر (28)، بينما يتربص العربي حامل اللقب لهما من موقعه في المركز الثالث (26) قبل 5 مراحل فقط على النهاية.

وتكتسي مباراة الغد أهمية خاصة لأن كأساً جديدة جرى تصميمها ستمنح إلى البطل، الذي قد يكون الكويت الساعي إلى لقب عاشر يفض فيه شراكة الزعامة في البطولة مع القادسية صاحب تسعة ألقاب فيما يتطلّع العربي إلى كأس ثامنة.

ويخشى الكويت من واقع أن العربي نجح في التفوق عليه في المواجهتين اللتين جمعتهما في الموسم الراهن، الأولى في ذهاب بطولة الدوري بهدف، والثانية في مباراة كأس السوبر بركلات الترجيح بعد التعادل سلباً في الوقت الأصلي.

ويتمتع مدرب الكويت، التونسي نبيل معلول، بتشكيلة كبيرة من اللاعبين القادرين على أداء المهمة بنجاح يتقدمها الحارس حميد القلاف، سامي الصانع، فهد الهاجري، مشاري غنام، طلال فاضل، أحمد الزنكي، يوسف ناصر، يوسف الرشيدي، الأسترالي ريان مكغوان، المغربي المهدي برحمة، الاسباني جاي ديمبلي، التونسي طه الخنيسي، الكونغولي الديموقراطي ثيوميرسي مبوكاني، بالإضافة إلى طلال جازع، علي حسين، عبدالمحسن التركماني، عبدالله البريكي، يوسف الخبيزي، شريدة الشريدة، والشاب ابراهيم كميل.

والأمر نفسه ينطبق على مدرب العربي، الكرواتي أنتي ميشا، الذي يبقى قادراً على تشكيل توليفة تؤكد العودة المستحقة للفريق إلى منصات التتوي، يتقدمها الليبيان سنوسي الهادي ومحمد صولة، السوداني وليد بخيت "الشعلة"، الجزائري طارق بوعبطة، الكرواتي جوسيب كنيزيفيتش، عبدالله الشمالي، علي خلف، سيف الحشان، حسين أشكناني، محمد فريح، عيسى وليد، حسن حمدان والحارس الشاب جاسم العوضي الذي قد يقحم في النهائي في حال عدم جهوزية سليمان عبدالغفور.

وسيفتقد "الأخضر" لبندر السلامة المصاب والموقوف في آن معاً.

وفي الطريق إلى النهائي، فاز الكويت المعفى من الدور التمهيدي كونه حامل اللقب، على الشباب في ربع النهائي والفحيحيل في نصف النهائي بنتيجة واحدة قوامها أربعة أهداف من دون رد.

أما العربي فتغلب على كل من التضامن ومن ثم الصليبخات بنتيجة واحدة (3-صفر)، قبل أن يتجاوز عقبة نصف النهائي بالفوز على السالمية القوي بهدفين نظيفين.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3