أوكرانيا تدعو لمزيد من الضغط العالمي وتقول إنها تصد هجوما روسيا على مدينة شرقية
Credits: SBI

أوكرانيا تدعو لمزيد من الضغط العالمي وتقول إنها تصد هجوما روسيا على مدينة شرقية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام قادة الأعمال في العالم يوم الاثنين إنه يجب على العالم زيادة العقوبات على روسيا لردع الدول الأخرى عن استخدام "القوة الغاشمة" لتحقيق أهدافها.

وتحدث زيلينسكي عبر رابط فيديو إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الأوكراني أنه صد هجوما روسيا على سيفيرودونيتسك، وهي مدينة شرقية صارت هدفا رئيسيا للهجوم الروسي بعد استسلام مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية الأسبوع الماضي.

وكشف زيلينسكي يوم الاثنين أيضا عن أسوأ الخسائر العسكرية لأوكرانيا من هجوم واحد خلال الحرب، قائلا إن 87 شخصا قتلوا الأسبوع الماضي عندما قصفت القوات الروسية ثكنة تضم جنودا في قاعدة تدريب في شمال البلاد.

وقالت كييف في السابق إن ثمانية أشخاص قتلوا في هجوم 17 مايو أيار على ثكنات في بلدة ديسنا.

وفيما يمكن أن يكون أولى محاكمات جرائم الحرب الناشئة عن الغزو الروسي في 24 فبراير شباط، قضت محكمة في كييف بسجن قائد دبابة روسي شاب مدى الحياة لقتله أحد المدنيين العزل.

وقالت المدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا لصحيفة واشنطن بوست إنه يجري التحقيق في حوالي 13 ألف قضية يزعم فيها ارتكاب روسيا جرائم حرب.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو التورط في جرائم حرب بينما تنفذ ما تسميه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3