مناورات عسكرية روسية على سلسلة الجزر التي تربط بين شبه جزيرة كامتشاتكا وهوكايدو والتي تطالب بها طوكيو
Credits: AFP / TRASHPACKERS.ORG

مناورات عسكرية روسية على سلسلة الجزر التي تربط بين شبه جزيرة كامتشاتكا وهوكايدو والتي تطالب بها طوكيو

أعلنت وسائل إعلام يابانية أنّ ​روسيا​ تجري مناورات على جزر تطالب طوكيو بالسيادة عليها وذلك بعد أيام من تعليق موسكو محادثات سلام مع ​اليابان​ بسبب العقوبات التي فرضتها عليها بعد غزوها ​أوكرانيا​.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أنّ المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا أكّدت أّنّها تقوم بإجراء مناورات عسكرية في جزر الكوريل بمشاركة أكثر من 3000 جندي ومئات من القطع العسكرية.

ومن جهة أخرى، لم تحدّد الوكالة مكان المناورات على سلسلة الجزر التي تربط بين شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية وهوكايدو في أقصى شمال اليابان، كما أفادت وسائل الإعلام اليابانية بأنّهم موجودين على الأراضي التي استولى عليها الاتحاد السوفيتي في نهاية الحرب العالمية الثانية والتي تطالب طوكيو بالسيادة عليها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النزاع الإقليمي حول الجزر الأربع، منع طوكيو وموسكو من التوصل إلى معاهدة سلام لإنهاء القتال رسميًّا، فيما أوضحت روسيا أنّ الجزر جزء من سلسلة الكوريل في حين تسميها اليابان أقاليمها الشمالية.

وقالت وكالة إنترفاكس أنّ المناورات الروسية تضمنت صدّ الحروب البرمائية واختبار المهارات لتشغيل أنظمة التحكم في إطلاق النار للصواريخ الموجّهة المضادة للدبابات.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3