الاتفاق مع صندوق النقد الدولي
Credits: MANDEL NGAN / AFP

الاتفاق مع صندوق النقد الدولي "خطوة إلى الأمام" للأرجنتين

رحب وزير الاقتصاد الأرجنتيني مارتن غوزمان الجمعة بموافقة صندوق النقد الدولي على اتفاق بشأن ديون الأرجنتين، معتبرا إياه "خطوة إلى الأمام" من أجل "استقرار الاقتصاد الكلي" و"الانتعاش الاقتصادي" للبلاد.

وقال غوزمان لوكالة فرانس برس في باريس إن "هذه خطوة مهمة للأمام للأرجنتين في عملية استقرار الاقتصاد الكلي، ما يسمح للبلاد بمواصلة تهيئة الظروف لتكون قادرة على مواصلة الانتعاش الاقتصادي القوي الذي تشهده".

ووافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي الجمعة على اتفاق تم التوصل إليه في أوائل آذار/مارس مع بوينس آيرس بشأن برنامج لإعادة هيكلة ديونها بنحو 44 مليار دولار.

واعتبر غوزمان الذي التقى في فرنسا مع نادي باريس والوكالة الدولية للطاقة، أن إعادة تمويل ديون 2018 و2019 سيتيح "قدرا أكبر من الاستقرار" وسيحفز "نمو الاستثمار" وكذلك "استعادة الوظائف والإنتاج".

أبرمت الحكومة الأرجنتينية وصندوق النقد الدولي في 3 آذار/مارس اتفاقاً بشأن برنامج إعادة تمويل دين يقارب 45 مليار دولار، يعود إلى قرض قياسي حصلت عليه الحكومة الليبرالية السابقة بقيادة ماوريسيو ماكري عام 2018.

قبل هذا الاتفاق، كانت الأرجنتين تواجه خطر التخلف عن السداد.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3