الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيلقي كلمة أمام البرلمان الفرنسي يوم الأربعاء في محاولة لإنهاء الغزو الروسي
Credits: SARAH SILBIGER / POOL / AFP

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيلقي كلمة أمام البرلمان الفرنسي يوم الأربعاء في محاولة لإنهاء الغزو الروسي

سيلقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمة أمام البرلمان الفرنسي يوم الأربعاء في الوقت الذي يواصل فيه جهوده لتأمين المساعدة الدولية لإنهاء الغزو الروسي.


ذكر مكتب رئيس مجلس النواب فى الجمعية الوطنية فى بيان اليوم الجمعة أن "الحرب التى تضرب الشعب الأوكرانى تؤثر على كل شعوب أوروبا ومجالسها البرلمانية".


وجه زيلينسكي نداءات إلى الهيئات التشريعية الوطنية عبر رابط فيديو هذا الأسبوع ، محذرا من تزايد الفظائع ضد المدنيين الأوكرانيين في الحرب التي تدخل أسبوعها الرابع.


وأعقب خطاب أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء قدم خلاله الرئيس جو بايدن وعد بتقديم أسلحة جديدة بقيمة مليار دولار لمحاربة الغزو.


وأتى بعده خطاب إلى البوندستاغ الألماني يوم الخميس ومناشدة مباشرة للمستشار أولاف شولتز لقطع علاقات برلين القوية في مجال الطاقة والأعمال مع موسكو.


كما ألقى زيلينسكي كلمة أمام المشرعين في بريطانيا وكندا والبرلمان الأوروبي ، وسيتحدث إلى المشرعين الإسرائيليين يوم الأحد ، وستأتي مناشدته لأعضاء البرلمان الفرنسيين في الوقت الذي يعقد فيه الناتو اجتماع قمة طارئ يوم الخميس ،سيحضره بايدن.




* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3