وزارة الدفاع الروسية: فتح 9 ممرات إنسانية إضافية في زابوريجيا وجيتومير وخاركيف وإجلاء 43 ألف شخص من سكان مدينة ماريوبول المحاصرة
Credits: SBI

وزارة الدفاع الروسية: فتح 9 ممرات إنسانية إضافية في زابوريجيا وجيتومير وخاركيف وإجلاء 43 ألف شخص من سكان مدينة ماريوبول المحاصرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إجلاء 43 ألف شخص من سكان مدينة ماريوبول المحاصرة خلال 24 ساعة، ويأتي ذلك تزامنا مع الموافقة على فتح 9 ممرات إنسانية.

ويشار الى انه، كان كشف مسؤول عسكري روسي أن موسكو وافقت على فتح 9 ممرات إنسانية إضافية اقترحتها كييف في 3 مدن أوكرانية هي زابوريجيا وجيتومير وخاركيف، بحسب وكالة “إنترفاكس” الروسية.

وكانت قد أفادت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك بأنه تم إجلاء 3810 أشخاص من المدن الأوكرانية عبر ممرات إنسانية أمس الخميس، وهو عدد أقل بكثير مقارنة بيوم الأربعاء.

وأضافت في إفادة صحفية أن نحو 2000 شخص تمكنوا من مغادرة مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة.

ومن جهته، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه تم إجلاء أكثر من 60 ألف شخص يوم الأربعاء من عدد من المدن والبلدات، بحسب وكالة إنترفاكس الأوكرانية.

وفي السياق عينه، أعلنت سلطات مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تحاصرها القوات الروسية إجلاء 30 ألف شخص في غضون أسبوع، مضيفة أنها لا تزال تجهل حصيلة قصف مسرح كان مدنيون يحتمون فيه الأربعاء.

وأفادت بلدية المدينة في رسالة عبر “تلغرام” أن الوضع “حرج” مع قصف روسي “متواصل” ودمار “هائل”، مضيفة: “تفيد التقديرات الأولية أن 80% من مساكن المدينة دمرت”.

* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3