المجلس العسكري الحاكم في مالي يأمر بتعليق بث إذاعة فرنسا الدولية وقناة فرانس24 بسبب نشرهما
Credits: LBCI

المجلس العسكري الحاكم في مالي يأمر بتعليق بث إذاعة فرنسا الدولية وقناة فرانس24 بسبب نشرهما "ادعاءات كاذبة" بشأن تجاوزات ارتكبها الجيش

أمر المجلس العسكري الحاكم في مالي ليل الأربعاء الخميس، بتعليق بث إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس 24 التلفزيونية في مالي بسبب "ادعاءات كاذبة" بشأن تجاوزات ارتكبها الجيش ونقلتها وسيلتا الإعلام الفرنسيتان، كما أعلنت الحكومة في بيان.

وقال البيان الذي وقعه الكولونيل عبد الله مايغا الناطق باسم الحكومة وتلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إن الحكومة المالية ترفض "بشكل قاطع هذه الإدعاءات الكاذبة ضد القوات المسلحة المالية" و"بدأت عملية (...) تعليق بث إذاعة فرنسا الدولية (...) ومحطة فرانس 24 حتى إشعار آخر".

ويشار الى انه، لاحظت فرانس برس أن بث وسيلتي الإعلام كان ما زال متواصلا صباح الخميس.

ويعتبر هذا الإجراء سابقة لوسائل إعلام أجنبية كبرى في مالي. وتتم متابعة إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس 24 اللتين تغطيان الأخبار الإفريقية عن كثب، على نطاق واسع في مالي.

وتعتقد الحكومة المالية أن "هذه المزاعم الكاذبة" وردت في تقرير مؤرخ في 14 و15 آذار/مارس أعطت فيه الإذاعة الفرنسية مساحة للتحدث لضحايا الانتهاكات المزعومة التي ارتكبها الجيش المالي والمجموعة الخاصة الروسية فاغنر.

ويعتقد الكولونيل مايغا أيضا أن "تصرفات إذاعة فرنسا الدولية ومحطة فرانس برس تشبه الممارسات والدور السيّئ لإذاعة +ميل كولين+" التي شجعت على الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994.




* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3