صحافية قاطعت النشرة الاخبارية الروسية تواجه خطر الحكم بالحبس لمدة 15 عامًا
Credits: - / AFP

صحافية قاطعت النشرة الاخبارية الروسية تواجه خطر الحكم بالحبس لمدة 15 عامًا

تواجه الصحافية ،التي قاطعت النشرة الاخبارية الروسية محتجة ضد غزو موسكو لأوكرانيا ، خطر الحكم بالحبس لمدة 15 عامًا بحسب محاميها.


اقتحمت مارينا أوفسياننيكوفا ، الموظفة المعارضة ، نشرة الأخبار المسائية الأكثر مشاهدة في روسيا على القناة الأولى في وقت متأخر من يوم الإثنين ، وهي تحمل ملصق كتب عليه "لا للحرب".


يعتبر حدثًا اسثنائيًا في روسيا حيث تخضع وسائل الإعلام الحكومية لرقابة صارمة ،اذ أصدرت روسيا هذا الشهر أحكامًا بالسجن تصل إلى 15 عامًا لنشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه سمعة قواتها العسكرية ، فضلاً عن أحكام بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات على من يطالب بفرض عقوبات على روسيا.


وسرعان ما تم اعتقال أوفسياننيكوفا.


ووصف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الحادث بأنه "عمل شغب" لكن صفحة Ovsyannikova الشخصية حققت أكثر من 100000 إعجاب على Facebook. وقالت القناة الأولى إن تحقيقًا داخليًا جار.


نقلت وسائل الإعلام الدولية والروسية الحادث على نطاق واسع ، مما أدى إلى حجب الرسالة على الملصق لتجنب انتهاك قانون الإعلام الجديد.


كُتب على الملصق المكتوب بخط اليد باللغة الإنجليزية "لا للحرب".وأدناه ، نص باللغة الروسية يقول: "أوقفوا الحرب. لا تصدقوا الدعاية. إنهم يكذبون عليكم" موقعة بالإنجليزية: "الروس ضد الحرب".






* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3