أذربيجان تسعى لطرد السكان الأرمن في ناغورنو كاراباخ من وطنهم التاريخي
Credits: https://armenpress.am/arm/news/1077711.html

أذربيجان تسعى لطرد السكان الأرمن في ناغورنو كاراباخ من وطنهم التاريخي

/ أرمينبريس - الإذاعة العامة للأرمن / آرتساخ (ناغورنو كاراباخ) اتهم وزير الدولة أرتاك بيغلاريان القيادة الأذربيجانية بمواصلة سياستها الإجرامية الهادفة إلى طرد السكان الأرمن في آرتساخ من وطنهم التاريخي.


غرد بيجلاريان على تويتر قائلًا:"تتساقط الثلوج في أرتساخ ودرجة الحرارة تحت الصفر. لليوم الخامس على التوالي ، حُرم حوالي 100000 ساكن (80٪ من إجمالي السكان و 100٪ من السكان الذين تتصل منازلهم بشبكة الغاز الطبيعي) تمامًا من إمدادات الغاز ، مع عدم وجود تدفئة أو ماء ساخن.


وقال إن سبب هذا الحرمان هو السلوك الجامح للجانب الأذربيجاني ، والذي لا يسمح لقوات حفظ السلام الروسية ومتخصصي أرتساخ بالاقتراب من خط الأنابيب الوحيد الذي يمرر الغاز الطبيعي من أرمينيا لإصلاح الجزء المتضرر منه ، والذي يخضع لسيطرة أذربيجان.


وفقا لبعض التقارير ، قطع الأذربيجانيون خط الأنابيب بأنفسهم تحت غطاء الحرب في أوكرانيا.


يشير بيجلاريان إلى أنه بالتوازي مع ذلك ، تواصل القوات الأذربيجانية قصف القرى المأهولة بالأرمن بالأسلحة النارية الكبيرة والصغيرة ، مما دفع المزارعين المحليين إلى تعليق العمل الزراعي.


وأنهى بيجلاريان. تغريدته قائلًا:"هناك استنتاج واحد فقط: أذربيجان تريد مواصلة جريمتها ضد الإنسانية وطرد الأرمن من أرتساخ ، لكننا نقف بحزم في وطننا القديم ولن يهز أي حرمان إرادتنا".









* Stories are edited and translated by Info3 *
Non info3 articles reflect solely the opinion of the author or original source and do not necessarily reflect the views of Info3